إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز.. إجراء عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" الخميس المقبل

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس

تقرر إجراء عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" من محافظة عدن، الخميس المقبل، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

المدة المتوقعة للعملية الجراحية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي، متوقعاً أن تستغرق العملية الجراحية قرابة 11 ساعة، مبيناً أنها ستُجرى على 6 مراحل، يشارك فيها 28 طبيباً واختصاصياً، إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض، مضيفاً أن التوأم السيامي اليمني هما من الإناث، ووُلِدتَا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وبحسب الفحوصات تشتركان بالكبد والأمعاء، واشتباه باشتراكهما بغشاء القلب.

الشكر

ورفع الدكتور الربيعة باسمه ونيابة عن أعضاء الفريق الطبي والجراحي الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الدعم الكبير الذي يلقاه الفريق الطبي والقطاع الصحي في السعودية من القيادة الحكيمة واللفتات الإنسانية النبيلة التي يقدمانها للمحتاجين في كل مكان وزمان.
تابعي المزيد: بعد سنوات من إجراء العملية بنجاح.. الدكتور عبدالله الربيعة يستقبل التوأم السيامي المصري حسن ومحمود

وصول التوأم السيامي للرياض

ووصول التوأم السيامي اليمني وذويهما، من مدينة عدن إلى الرياض، الشهر الماضي، بواسطة طائرة الإخلاء الطبي الجوي للخدمات الصحية بوزارة الدفاع السعودية، تنفيذاً لأمر  الملك سلمان لإجراء الفحوصات الطبية لهما وإمكانية فصلهما.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وجه في 10 مايو الجاري، بنقل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" ابنتي حذيفة بن عبدالله نعمان من اليمن إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء الفحوصات الطبية وإمكانية فصلهما.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر