رئاسة الحرمين الشريفين تزود المصليات النسائية بالروبوتات التوجيهية

التقنية والتحولات الرقمية تزود المصليات النسائية بالروبوتات التوجيهية
التقنية والتحولات الرقمية تزود المصليات النسائية بالروبوتات التوجيهية

للتيسير على قاصدي الحرمين الشريفين، وتسخير التقنية لخدمتهم، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، زودت الرئاسة عددًا من الروبوتات الذكية في المصليات النسائية حيث تعمل هذه الروبوتات على توجيه وإجابة قاصدات المسجد الحرام، أوضح ذلك مستشار ووكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون القانونية والتطويرية المشرف العام على الشؤون العلمية والتوجيهية الأستاذ الدكتور عبدالوهاب الرسيني.

الغرض من الروبوتات

وبين بأن هذه الروبوتات والوسائل الحديثة وجدت لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والاستفادة من أحدث الوسائل والتقنيات في سبيل خدمة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن الروبوت التوجيهي يعد منبراً من منابر الدعوة التي تحظى بقابلية لدى مرتادي الحرمين من الزوار والمعتمرين والحجاج.

الخدمات التي يقدمها الروبوت

وأشار وكيل الرئيس العام للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المكلف المهندس وسام مقادمي، إلى أن الروبوت يقدم خدمات الإفتاء والتوجيه والتعريف بكيفية أداء المناسك لقاصدي المسجد الحرام، بطريقة إلكترونية حديثة عبر نظام الشبكة اللاسلكية واي فاي (5) جيجا هرتز، تمكن من انتقال سريع وعالٍ للبيانات.

وأضاف مقادمي أن الرئيس العام يولي مجال التقانة والتطبيقات الإلكترونية في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، جل اهتماماته وفق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

إدارة مقرأة الكتاب والسنة النسائية تقدم عدداً من الحلقات القرآنية لقاصدات بيت الله الحرام

من أخرى تواصل الوكالة المساعدة للشؤون العلمية والفكرية والثقافية النسائية جهودها بإيلاء عناية كبرى بالقرآن الكريم والسنة النبوية والعلوم المتصلة بهما، من خلال ماتقدمه إدارة مقرأة الكتاب والسنة النسائية لقاصدات بيت الله الحرام من خدمات جليلة وإسهامات مميزة، تعكس صور العطاء والبذل في سبيل نيل شرف خدمة البيت العتيق وقاصداته.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر