اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تستعيد أراض حكومية على مساحة 21 ألف متر مربع في أبرق الرغامة

أمانة جدة
أمانة جدة
أثناء الازالة
أثناء الازالة
أمانة جدة
أثناء الازالة
2 صور

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في معالجة الظواهر السلبية والحد من نشأة العشوائيات بكافة أشكالها في جميع الأحياء، أزالت الفرق الميدانية (10) من الإحداثات المخالفة بنطاق أبرق الرغامة على مساحة إجمالية بلغت أكثر من 21,000 ألف متر مربع، شكلت تعديات لـ أسوار بحي "مريخ" شرق المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية أبرق الرغامة الفرعية خليل حمود الزهراني، أن الفرق الميدانية تمكنت من رصد إحداثيات بلا مستمسكات شرعية أو تراخيص بناء بحي "مريخ" حيث باشرت آليات البلدية أعمال إزالة المواقع المخالفة التي أقامها محدثون باستغلال الأراضي الحكومية دون أن يكون لديهم مسوغات شرعية، وبين الزهراني أن البلدية تعمل من خلال فرقها الميدانية بالتعاون مع إدارات الأمانة على مراقبة كافة الأحياء والمخططات السكنية للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية، ولن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات.

وتهيب الأمانة بالجميع على ضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات بعدم البناء إلا وفق الاجراءات النظامية، للمحافظة على حقوق الجميع، مؤكدة مضيها في رصد جميع المخالفات واستكمال الاجراءات اللازمة حيالها، الخاتمة التبليغ 940.

أمانة جدة ترصد عدة مخالفات تشوه بصري بعدد من الاحياء

ومن جهة أخرى قد رصدت أمانة جدة خلال شهر يونيو 2022م، 3,183 مخالفة في عدد من الأحياء، ضمن جهود الأمانة للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة الأعمال الميدانية أسفرت عن إشعار 2,070 مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاماً، مبينة أن المخالفات تنوعت ما بين استخدام الطرق والساحات واستغلال الأراضي، وإتـلاف الأرصـفة وأعمدة الإنارة والممتلكات والمرافق، وتسربات مياه الصرف الصحي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر