اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استخراج ماسة وردية نادرة في أنغولا ..الأكبر منذ 300 عام

الماسة - الصورة من موقع  cnn
الماسة - الصورة من موقع  cnn
استخراج ماسة وردية نادرة
الماسة - الصورة من موقع  cnn
خريطة استخراج ماسة وردية نادرة
لولولو هو منجم غريني ، مما يعني أن الأحجار يتم استردادها من قاع النهر. - الصورة من موقع theguardian
الماسة - الصورة من موقع  cnn
استخراج ماسة وردية نادرة
خريطة استخراج ماسة وردية نادرة
3 صور

اكتُشفت ماسة وردية كبيرة تزن 170 قيراطًا في أنغولا مؤخرًا يُعتقد أنها أكبر حجر كريم تم العثور عليه منذ 300 عام.

• الماسات الملونة (الوردية) نادرة جدًا

الماسة - الصورة من موقع  cnn


حسب موقع سي إن إن cnn.com، قالت شركة لوكابا دايموند Lucapa Diamond Company ، المالكة للمنجم ، يوم الأربعاء على موقعها الرسمي عبر الإنترنت ، lucapa.com.au، إن الماس المسمى "لولو روز" ، تم العثور عليه في منجم لولو للماس الغريني في منطقة لوندا نورتي الغنية بالألماس في أنغولا.
وحسب ستيفن ويذرال ، الرئيس التنفيذي لشركة لوكابا "واحد فقط من كل 10000 ماسة ملون باللون الوردي" ، "وعند البحث فمن المؤكد أنك تبحث في وسط نادر جدًا حتى يحالفك الحظ في العثور على ماسة وردية كبيرة جدًا".
وفي حديثه لسي إن إن من مقر الشركة في أستراليا ، قال ويذرال إن شركة Lucapa كانت تبحث عن رواسب تحت الأرض ، تُعرف باسم أنابيب kimberlite ، والتي ستكون المصدر الرئيسي للماس.
يقول ويذرال: "نحن نبحث عن أنابيب الكمبرلايت التي جلبت هذه الماسات إلى السطح".
"عندما تجد هذه الماسات الكبيرة عالية القيمة ... فإنها بالتأكيد تزيد من الإثارة ، من وجهة نظرنا ، في بحثنا عن المصدر الأساسي."
تابعي المزيد: سعرها يصل إلى 30 مليون دولار.. دار مزادات تعرض أكبر ألماسة بيضاء في مايو المقبل

 

• سعرًا باهظًا للأحجار الكريمة الوردية

لولو هو منجم غريني ، مما يعني أن الأحجار يتم استردادها من قاع النهر - الصورة من  موقع theguardian


حسب موقع ذا جارديان theguardian.com، فمن المتوقع أن تجلب الأحجار الكريمة الوردية سعرًا باهظًأ عند بيعها بالمزاد ، على أن الرئيس التنفيذي للشركة يقول إنه لا يعرف المبلغ الذي سيتم دفعه لهذه الماسة الرائعة، حيث سيتم بيعها عن طريق مناقصة دولية ، من قبل شركة تسويق الألماس الأنغولية الحكومية ، سوديام.
لولو هو منجم غريني ، مما يعني أن الأحجار يتم استردادها من قاع النهر، على أن الماسة الوردية المكتشفة في منجم أنغولا تعد الأكبر منذ 300 عام.
ومن ناحيته قال وزير الموارد المعدنية الأنغولي ، ديامانتينو أزيفيدو، "هذا الرقم القياسي والماس الوردي المذهل الذي تم استرداده من لولو يواصل إظهار أنغولا كلاعب مهم على المسرح العالمي لتعدين الماس ويظهر إمكانات ومكافآت الالتزام والاستثمار في صناعة تعدين الماس المتنامية لدينا وفقًا لموقع لوكابا lucapa.com.au.
وتعد مناجم أنغولا من بين أكبر عشرة منتجين للماس في العالم ، وفقًا لمعهد الأحجار الكريمة الأمريكي ، الذي يبحث في إنتاج الماس،وفي تعدين الماس الغريني ، حيث يتم استخراج الأحجار الكريمة من الحصى والرمل الموجود على مجاري الأنهار.

• "لولو روز" أحد الأحجار الكريمة ذات الألوان النادرة

أطلق على الماسة اسم "لولو روز"، وتعد أحد الأحجار الكريمة ذات الألوان النادرة ، تزن 170 قيراطًا ، وهي خامس أكبر ماسة يتم العثور عليها في المنجم الأفريقي ، وفقًا لمالكها المقيم في أستراليا، تم اكتشافها في منجم لولو في المنطقة الشمالية الشرقية الغنية بالماس في أنغولا.
يعمل بالمنجم الأنغولي حوالي 400 موظف، والمنجم أنتج بالفعل أكبر ماستين تم العثور عليهما في أنغولا ، بما في ذلك ماسة صافية تزن 404 قيراط، كما تم العثور على 27 ماسة تزن 100 قيراط أو أكثر ، وفقًا لشركة لوكابا.

يذكر أنه تم العثور على أكبر ماسة (الماس الصافي) أكبر من 1000 قيراط في أفريقيا، فقد تم العثور على ألماسة "كولينان" في جنوب إفريقيا عام 1905 وكانت تزن 3106 قيراط وهي توجد في صولجان الملك البريطاني.
تابعي المزيد: روسيا تعثر على أكبر ماسة بتاريخ أوروبا.. ما سر تميزها؟