تعرفوا على برنامج أجير وما حققه خلال موسم الحج

برنامج أجير يحقق فوائد لأكثر من 370 منشأة في حج 1443 هـ - مصدر الصورة تويتر أجير
برنامج أجير يحقق فوائد لأكثر من 370 منشأة في حج 1443 هـ - مصدر الصورة تويتر أجير
أجير- مصدر الصورة تويتر أجير
أجير- مصدر الصورة تويتر أجير
برنامج أجير يحقق فوائد لأكثر من 370 منشأة في حج 1443 هـ - مصدر الصورة تويتر أجير
أجير- مصدر الصورة تويتر أجير
2 صور

أعلن برنامج أجير التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إحصائيته الأخيرة، عن ارتفاع نسبة إجمالي العاملين المستفيدين من خدمة "أجير الحج" بنسبة 50% حيث بلغ عددهم في هذا العام 14,558 عاملًا، وقد مثلت نسبة السعوديين 63% من إجمالي العاملين بواقع 9212 مستفيدًا من البرنامج.

وأشار البرنامج إلى تحقيقه فوائداً لأكثر من 370 منشأة، في 15 قطاعًا مختلفًا، حيث غطى 100% من الشواغر الوظيفية المعلنة من الشركات والمؤسسات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال فترة الحج.

خدمة أجير الحج

وتتيح خدمة "أجير الحج" للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح عمل للقوى العاملة لديها للمساهمة في تغطية احتياجهم في موسم الحج، وقد فعلت الوزارة خدمة "أجير الحج" لتمكين الشركات والمنشآت التي تعمل في خدمة ضيوف الرحمن من مشاركة الشواغر الوظيفية لديهم في المنصة، وتمكين الأفراد من المواطنين والمقيمين الراغبين بالعمل في موسم الحج من رفع سيرهم الذاتية في سوق العمل الافتراضي لأجير وإصدار التصاريح اللازمة للعمل بعد ذلك.

يُذكر أن خدمة "أجير الحج" أسهمت في إدارة وتنظيم العمل بموسم الحج، وتغطية احتياجات المنشآت المشاركة في الموسم من خلال عرض الفرص الوظيفية والاستفادة من خدمات القوى العاملة المتوفرة داخل السوق السعودي، حيث كان أبرز المستفيدين من تصريح العمل المؤقت في موسم الحج من مقدمي خدمة ضيوف الرحمن، التموين والإعاشة، الجملة والتجزئة، خدمات النقل.

عن أجير

يتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و يساهم في تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى قوى عاملة.

الرؤية

رفع كفاءة سوق العمل من خلال الاستفادة من الأيدي العاملة الموجودة داخل المملكة كبديل عن الاستقدام.

مهمته

تعزيز المرونة والحركية فيما يتعلق بحلول القوى العاملة في السوق السعودي، لتغطية احتياج السوق ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق.

الأهداف

• تقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال.

• نقل المعرفة داخل السوق السعودي.

• تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي.

• رفع مستوى كفاءة وإنتاجية القوى العاملة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر