اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على إنجازات وزارة الموارد البشرية في الربع الأول من العام الجاري 2022

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن مؤشرات العمل التطوعي بنهاية الربع الأول من العام الجاري 2022، والتي حققت إنجازات فاقت الخطط المستهدفة، وجاء ذلك من خلال مقطع فيديو بثته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر".

وأوضحت الوزارة أن عدد المتطوعين قد بلغ أكثر من 114 ألف متطوع، فيما كان المستهدف 100 ألف، في حين بلغ عدد الساعات التطوعية التي تم إنجازها نحو 5.4 ملايين ساعة، مقابل 5 ملايين ساعة مستهدفة، كما وصل عدد الفرص التطوعية إلى أكثر من 60 ألف فرصة، مقابل 50 ألف ساعة مستهدفة.

وأشارت أن عدد المستفيدين من التطوع بلغ نحو 10 ملايين مستفيد، بتكلفة قُدرت بأكثر من 127 مليون ريال، لافتة إلى أنها عقدت 23 ورشة ودورة تدريبية، استفاد منها 892 مستفيدًا عبر 115 جهة.

منصة العمل التطوعي

المتطوعون في كل شبر من أرض الوطن يصنعون منجزات نفخر بها خلال الربع الأول من عام 2022م مساهمين في تحقيق مستهدفات ومعايير العمل_التطوعي وفق رؤية_المملكة_2030، فهي تعمل بمثابة حاضنة سعودية للعمل التطوعي توفر بيئة آمنة تخدم وتنظم العلاقة بين الجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين في المملكة.

رسالة المنصة

إن العمل التطوعي سمة المجتمعات الحيوية، لدوره في تفعيل طاقات المجتمع، وإثراء الوطن بمنجزات أبنائه وسواعدهم. عبر منصة العمل التطوعي يمكنك أن تتطوع، في المكان، والزمان، والمجال الذي يناسب خبراتك ومهاراتك، كما تتيح لك المنصة توثيق ساعاتك وإصدار شهاداتك التطوعية.

كن جزءًا من رؤية المملكة 2030 وانضم إلى ركب المليون متطوع. وللانضمام يرجى زيارة الرابط التالي: https://nvg.gov.sa/

خصائص وميزات المنصة

الربط (التكامل) بمركز المعلومات الوطني.

وصول المتطوعين للفرص التطوعية بكل يسر وسهولة.

الحصول على إشعارات عن الفرص التطوعية وفق اهتمامات المتطوع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"