خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 

خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
فيراري
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
فيراري
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
ميني
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
ميني
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
ميني
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
خطة السيارات الكهربائية لفيراري وميني 
5 صور

تسعى الشركتان الأوربيتان فيراري الإيطالية وميني الإنجليزية حثيثاً لصناعة طرز كهربائية، وتكون بدايتها منتصف هذا العقد، تماشياً مع المخططات الأوربية للحد من الانبعاثات الملوثة للبيئة، والتوجه لاستخدام الطاقة النظيفة، كلا الشركتين في خطوات تنفيذية لإعلان طرازها الكهربائي، في أقرب وقت سيدتي توضح مخططاتهما.

*فيراري الكهربائية

فيراري الكهربائية
تظهر سيارة Purosangue SUV الفيراري للمرة الأولى في سبتمبر على منصة تم تصميمها لدعم مجموعة نقل الحركة الهجينة، والتي ستتبع لوائح انبعاثات السيارات التي دشنها الاتحاد الأوروبي، وتسعى فيراري لاتباعها؛ حتى لا تتعرض لعقوبات.

وذلك لتأكيد استراتيجية الشركة منذ ما يقرب من عقد من الزمان منذ أن تم الكشف عن سيارة LaFerrari الهجينة للجمهور، مما يدل على رغبة فيراري في تبني مستقبل كهربائي جديد في أسطولها، حيث يضم أسطول فيراري اليوم سيارتين من طرازين يعملان بنظام دفع هجين 296 GTB و SF90 Stradale.

تحقيقاً لهذه الغاية، سيُسجل عام 2025 في التاريخ باعتباره العام الذي ستقدم فيه فيراري طرازاً كهربائياً بالكامل بدون محرك احتراق، وستعمل العلامة التجارية الإيطالية إلى الحرص على عدم زيادة وزن سياراتها الكهربائية الخارقة بسبب ثقل وزن المحرك الكهربائية والبطارية لتبقى رشيقة وسريعة.

يقول الرئيس التنفيذي للشركة إن المهندسين سيجدون طريقة لتعويض الحجم الإضافي، في حديثه مع CNBC، أكد بينديتو فيجنا للمتحمسين أن سيارة فيراري الكهربائية ستبقى ذات وزن خفيف.

على الرغم من أن صانعي السيارات يستخدمون عموماً الرقائق الإلكترونية نفسها تقريباً، فإن مهندسي فيراري يعدون بتقديم شيء فريد ومميز، والدليل على ذلك برنامج Le Mans Hypercar الحالي، والذي سيؤتي ثماره بالتأكيد في تطوير سيارات الطرق الهجينة والكهربائية في السنوات التالية. تعتبر طرازات فيراري الهجينة الحالية 296 GTB وSF90 Stradale وPurosangue الكهربائية بداية عصر جديد لعلامة الحصان الجامح الإيطالي.

ستنخفض الطرازات التي تعتمد على محركات الوقود التقليدي إلى 40% فقط بحلول عام 2026، وستستمر بالانخفاض إلى 20% بحلول نهاية العقد، وفي عام 2030 سيمثل كل من السيارات الهجينة والكهربائية 40 بالمائة.

ستعمل فيراري على تصميم المحركات الكهربائية داخلياً، للحصول على تحكم كامل أثناء مرحلة التطوير، بالإضافة إلى ذلك سيتم تصنيع البطاريات في مصنعها بـ Maranello ودمجها في السيارات في عملية تعطي الأولوية للبناء خفيف الوزن.

*ميني كوبر الكهربائية

ميني كوبر الكهربائية
ميني تكشف عن مفهوم كهربائي مستقبلي مصمم بلغة العلامة الجديدة، حيث كشفت ميني عن نموذجها المستقبلي Mini Concept Aceman الذي يمثل رؤية وتصور العلامة التجارية حول الإصدارات الكهربائية القادمة، إذ يأتي هذا الإصدار كحلقة وصل بين إصدار Cooper وCountryman في التشكلية الكهربائية للعلامة. في حين لم تقدم ميني أي تفاصيل ميكانيكية حول Aceman، كما تحافظ الشركة في هذه المرحلة على التركيز على تصميم السيارة الخارجي والتكنولوجيا والتقنيات المستخدمة فيه.

ويأتي النموذج المستقبلي للسيارة باللون الفريد Icy Sunglow Green، والذي حافظ أيضاً على اللمسات البريطانية التي تستخدمها ميني في تصميم سياراتها التقليدية، ولكن بتفاصيل مختلفة هذه المرة.

حيث يعتبر نموذج Aceman أول تطبيق واقعي للغة تصميم Mini Charismatic Simplicity الجديدة، والتي بدورها تهدف إلى الجمع بين البساطة والاستدامة على المستوى الأساسي للسيارة.

وبالاستناد إلى الصور المتداولة لسيارة Aceman، فيظهر تصميمها الحالي بشبكة أمامية أصغر حجماً نظراً لأن هذا الإصدار الكهربائي لا يحتاج لشبكة كبيرة لتبريد المحرك، بالإضافة إلى وجود إضاءات LED على هيئة خطوط لإبراز التصميم بشكل أوضح.

والجدير بالذكر أنه لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل حول ما تحمله المقصورة الداخلية من تقنيات وتكنولوجيا في طياتها، إلا أن ميني أكدت على فكرتها في تحقيق الاستدامة حيث ستقوم ببناء قمرة سيارتها المستقبلية بمواد معاد تدويرها، بالإضافة إلى تزويدها بأعلى تقنيات التحكم والترفيه.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم الكشف عن مفهوم Aceman لأول مرة خلال مؤتمر ألعاب الفيديو Gamescom في كولونيا /ألمانيا، والذي من المقرر أن يبدأ في 23 أغسطس.