عودة الحياة إلى طبيعتها في الفجيرة بعد سيول وأمطار غزيرة

سيول الفجيرة. الصورة من arabic.cnn
سيول الفجيرة. الصورة من arabic.cnn

تعرضت مدينة الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة لسيول وفيضانات، وذلك نتيجة حالة مناخية استثنائية ناجمة عن منخفض جوي نادر في منتصف الصيف، وكانت السلطات في الإمارات قد أصدرت تحذيرات للسكان بالبقاء في منازلهم والابتعاد عن المناطق المعرضة للفيضانات مثل الوديان، بسبب كثرة الأمطار التي هطلت منذ يوم الأربعاء على إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة.

الأيدي الوفية

وكانت وزارة الداخلية الإماراتية قد نشرت وعبر صفحتها الرسمية على تويتر قيام دائرتي بلدية وأشغال الفجيرة بمساعدة الأجهزة المختصة وفرق الدعم والإنقاذ المشاركة في عملية "الأيدي الوفية" في إمارة الفجيرة، ومواصلة تعاملها بكفاءة ومهنية عالية مع الآثار التي خلفتها موجة الطقس التي شهدتها إمارة الفجيرة خلال اليومين الماضيين، وقد نجحت الفرق الطوارئ والدعم في إزالة المخلفات وسحب تجمعات المياه من الشوارع الرئيسية بالإمارة، وفتح الأنفاق أمام حركة مرور المركبات.

جهود متواصلة ودعم مستمر

وبحسب "البيان الإماراتية" فإنّ السواعد الإماراتية نجحت في مواصلة جهودها في إزالة آثار هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارة، وذلك من خلال تجفيف تجمعات المياه وإعادة فتح الطرق والأنفاق، كما تقوم الجهات المختصة في إعادة صيانة الشوارع الرئيسية والفرعية والدوارات والساحات والميادين.

وأيضًا قدمت الفرق المختصة الدعم اللوجستي للأسر التي تأثرت بسبب وصول مياه الأمطار لبعض الأحياء في مناطق الإمارة، حيث تقوم فرق الاختصاص بمشاركة كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالفجيرة في تقديم الدعم اللازم للمتأثرين على مدار الساعة، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي.

فرق تطوعية

يذكر أنّ الفرق التطوعية ساعدت في تقديم الدعم بمختلف مناطق إمارة الفجيرة، وذلك بتسخير مركباتهم لعمليات الإنقاذ، والاستجابة لإغاثة أصحاب المركبات التي توقفت دخل الأنفاق والتجمعات المائية، ونقل المحاصرين بالمياه داخل المساكن والعالقين في الشوارع.

وكانت تجمعات المتطوعين من الفرق المختلفة قد انطلقت بعد التنسيق مع الجهات المختصة في إمارة الفجيرة لدعم عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة من الأمطار بالتوازي مع تحرك فرق الطوارئ والإنقاذ من مختلف إمارات الدولة.

وفيات وأضرار

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية يوم أمس الجمعة عثورها على 7 أشخاص من جنسيات آسيوية متوفين جراء السيول التي طالت بعض مناطق الإمارات. كما أكدت شرطة الفجيرة تسجيل أضرار على مستوى المنازل في منطقتي الشرية وسكمكم، فضلاً عن تضرر بعض المركبات التي جرفتها السيول أو تعطلت بفعل الأمطار الغزيرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر