ميزة جديدة من يوتيوب.. كيف تحول مقطع فيديو طويل إلى Shorts؟

صورة مقاطع فيديوهات شورتس على يوتيوب
مقاطع يوتيوب شورتس - الصورة من موقع فوربس
صورة لطريقة تحويل المقاطع الطويلة على يوتيوب إلى شورتس
تحويل مقطع طويل إلى مقطع شورتس - الصورة من موقع techcrunch
صورة مقاطع فيديوهات شورتس على يوتيوب
صورة لطريقة تحويل المقاطع الطويلة على يوتيوب إلى شورتس
2 صور

أعلنت منصة الفيديوهات العالمية "يوتيوب" المملوكة لشركة جوجل، أنه يمكن للمستخدمين الآن تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقاطع فيديو قصيرة عن طريق إضافة أداة جديدة "تعديل إلى قصير" إلى تطبيق iOS وAndroid.

مع هذا التحديث الجديد، الذي يتم طرحه الآن عبر أجهزة iOS وAndroid، يمكن للمستخدمين تحويل ما يصل إلى 60 ثانية من مقاطع فيديو يوتيوب الطويلة الحالية الخاصة بهم وتحويلها إلى "شورتس"، بحسب ما ذكره موقع techcrunch.

ويشاهد YouTube Short الآن أكثر من 1.5 مليار مستخدم مسجل الدخول كل شهر مع أكثر من 30 مليار مشاهدة يوميًا، ليدخل في منافسة مباشرة مع التطبيق الأشهر في هذا النوع من الفيديوهات "تيك توك".

وقالت الشركة في تحديث المطورين: "لتسهيل إنشاء المزيد من المحتوى الجديد، يمكنك الآن تحويل ما يصل إلى 60 ثانية من مقاطع فيديو يوتيوب الطويلة الحالية الخاصة بك وتحويلها إلى أفلام قصيرة باستخدام جميع أدوات التحرير التي تعرفها وتحبها (نص، محرر مخطط زمني، والمرشحات، وما إلى ذلك)" وأوضحت الشركة أن هذا التحديث سيسمح للمستخدمين بإضفاء حياة جديدة على محتواهم الكلاسيكي ومنحهم طريقة جديدة لإشراك جمهورهم.

وإذا اختار المستخدمون جزءًا من مقطع الفيديو الخاص بهم أقل من 60 ثانية، فيمكنهم تصوير مقاطع فيديو إضافية باستخدام كاميرا الشورت بالإضافة إلى تحميل المزيد من مقاطع الفيديو من معرض الصور الخاص بهم لإنشاء أفلام قصيرة لمدة 60 ثانية إذا لزم الأمر.

وذكرت الشركة أن المنشئ الأصلي فقط سيكون قادرًا على استيراد مقاطع الفيديو الطويلة إلى "شورتس" لأن هذه الأداة غير متاحة لمنشئي المحتوى الآخرين لاستخدامها في المحتوى الخاص بهم.

وسيتم ربط الأفلام القصيرة التي تم إنشاؤها من VODs بمقاطع الفيديو الأصلية الطويلة، بحيث يمكن للأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم مشاهدة الفيديو الأصلي أيضًا.

وقال فيليب شندلر، نائب الرئيس الأول ومدير الأعمال في Alphabet، الشركة الأم لشركة Google، هذا الأسبوع، إن المستهلكين يزيدون ويستهلكون مقاطع الفيديو القصيرة بشكل واضح وهم يرون ذلك عبر منصات متعددة، بما في ذلك يوتيوب.

وأضاف شندلر خلال مكالمة مع المحللين: "نحن مستمرون في رؤية تفاعل جيد من المستخدمين على يوتيوب. النتائج الأولية في تحقيق الدخل من العروض القصيرة مشجعة أيضًا، ونحن متحمسون للفرص المتاحة هنا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر