اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصول الدفعة الأولى من معتمري الخارج إلى المدينة المنورة

معتمري الخارج
وصول الدفعة الأولى من معتمري الخارج إلى المدينة المنورة - الصورة من واس
المدينة النورة
وصول معتمري الخارج من جمهورية العراق للمدينة المنورة - الصورة من واس
معتمري الخارج
المدينة النورة
2 صور

استقبلت المدينة المنورة في اليوم الأول لبداية انطلاق موسم العمرة لهذا العام 1444هـ، الدفعة الأولى من معتمري الخارج، والبالغ عددهم 176 زائراً من جمهورية العراق.

وصول الدفعة الأولى من معتمري الخارج

وقد تم استقبال الدفعة الأولى من معتمري الخارج بباقات الورود وأطباق متنوعة من التمور وعبوات ماء زمزم، هذا بالإضافة إلى عدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة.

موعد موسم العمرة للعام 1444هـ

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أوضحت في وقت سابق أن موعد موسم العمرة لمعتمري الداخل والخارج للعام الهجري الحالي 1444هـ، سيكون ابتداءً من الأول من محرم.

إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"

وفي إطار الجهود المبذولة لتسهيل الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار لتأدية العمرة بطمأنينة ويسر، أتاحت الوزارة خدمة إصدار تصاريح العمرة وحجز المواعيد عبر تطبيق "اعتمرنا"، حيث يوفر التطبيق عددًا من الخيارات المتنوعة لحجز المواعيد بحسب الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام على مدار الساعة، كما يُقدم عددًا من التعليمات لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد نشرتمؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن أماكن ومواقيت العمرة المكانية.

أماكن ومواقيت العمرة المكانية، هي كالتالي:

ـ ذات عرق: وهي لأهل العراق.

ـ ذو الحليفة: وهي لأهل المدينة.

ـ قرن المنازل: وهي لأهل نجد.

ـ يلملم: وهي لأهل اليمن.

ـ الجحفة: وهي لأهل الشام ومصر والمغرب.

استعدادات مكثفة لتيسير العمرة على المعتمرين

وكان وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية الشيخ بدر الفريح، قد أكد مؤخراً، على أن الاستعدادات لتيسير العمرة على المعتمرين تتضمن برنامج حملة (معتمرينا شرف لمنسوبينا) في موسمها العاشر داخل المسجد الحرام.

وبين الفريح، أن المعتمرين تقدم لهم الخدمات كافة (التوجيهية، والشرعية، والمدنية)، متوقعًا تزايد الأعداد عن مواسم العمرة السابقة مع حدوث انفراجة في أزمة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وفي ذات السياق، فقد كشفت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق، أن إصدار التصاريح للمعتمرين سيتم وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر