السعودية تحتضن أكبر حدث عالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية في 7 سبتمبر المقبل

أكبر حدث عالمي - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بتويتر

بمشاركة قادة وخبراء قطاع الرياضات الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، تستعد المملكة العربية السعودية لاحتضان "مؤتمر العالم القادم"، على مدار يومين، وذلك بداية من يوم الأربعاء بتاريخ 7 سبتمبر 2022 في مدينة الرياض.

تفاصيل المؤتمر العالمي

وكشف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، أن النسخة الأولى من المؤتمر العالمي ستقام في فندق "Four Seasons"، وسيشهد "مؤتمر العالم القادم" حضور ومشاركة أكثر من 1,200 شخصية بارزة في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية دولياً من وزراء الرياضة في الدول الرائدة، وكبار المستثمرين، ومطوري الألعاب، والاتحادات الرياضية والبطولات، ومقدمي الخدمات التقنية، واللاعبين، والشركات الناشئة، وممثلي القطاع العام، والعلامات التجارية، والمعلنين، والناشرين، ووسائل الإعلام.

تسليط الضوء على جهود المملكة

وسوف يناقش المؤتمر العالمي، وفقاً لـ"واس"، آخر مستجدات القطاع الحيوي الواعد اقتصادياً، ويستعرض كذلك أحدث الأفكار والاستثمارات وتطوير المواهب، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود المملكة بصفتها دولة رائدة في القطاع.

ويأتي "مؤتمر العالم القادم" بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويختتم أنشطة وفعاليات موسم الجيمرز (أكبر حدث في الرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم) المستمرة حالياً، وتمتد لمدة 8 أسابيع في بوليفارد رياض سيتي.

قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية

من جانبه، أوضح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن المؤتمر العالمي يشكل فرصة لرسم ملامح مستقبل أجندة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، ونقل صورة كاملة لنموه من خلال الجانبين الاستثماري والتعاوني، مؤكداً في ذات الوقت، على أن جميع المعنيين بهذا القطاع يدركون أن هناك المزيد من المساحة للتطور والتقدم في هذا المجال الذي يعدّ أكبر من قطاعَيْ الموسيقى والأفلام معاً.

فرصاً عظيمة للصناعة والحكومات

وأفاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بأنه من الضروري دفع عجلة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية الذي يوفر فرصاً عظيمة للصناعة والحكومات، مع تلبية وتجاوز التوقعات الجديدة من اللاعبين حول نماذج الأعمال.

وقال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، أن المملكة هي المضيف الأنسب لمؤتمر العالم القادم، حيث لا نسعى فقط لنصبح إحدى الدول الرائدة في القطاع، بل الدولة الرائدة عالمياً في الرياضات والألعاب الإلكترونية.

ويضم المؤتمر العالمي الذي سيقام في الرياض في 7 و8 سبتمبر قائمة من كبار المتحدثين، حيث ستجرى نقاشات هادفة ومُثمرة خلاله.

قائمة كبار المتحدثين تضم كلاً من:

- الأمير فيصل بن بندر بن سلطان (رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية).

- الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للرياضات الإلكترونية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية شيستر كينغ.

- الرئيس التنفيذي والشريك في "GGTech" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريو بيريز غيريرا.

- المدير العام للأمن في الاتحاد الأفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية سايو أولوابي.

- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "Esports Entertainment Group" غرانت جونسون.

أهم المواضيع التي سيناقشها المؤتمر

• موضوعات اليوم الأول من المؤتمر تتضمن: كلمة رئيسة حول أهمية الرياضات والألعاب الإلكترونية لوسائل الإعلام، والقوة الاقتصادية للألعاب الإلكترونية، والواقع الافتراضي والواقع المعزز والميتافرس.

• موضوعات اليوم الثاني من المؤتمر تتضمن: دور الحكومات في تسهيل عمل المنظومات، والجانب الصحي لممارسي الرياضات والألعاب الإلكترونية، ونشأة صالات ومواقع الرياضات والألعاب الإلكترونية – تجربة الموقع الثالث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر