الجوازات السعودية تتيح لصاحب العمل إصدار وتجديد هوية مقيم لمدد متفاوتة

الجوازات السعودية تتيح لصاحب العمل إصدار وتجديد هوية مقيم لمدد متفاوتة
الجوازات السعودية

نشرت المديرية العامة للجوازات السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن المدد المتفاوتة التي تتيحها الجوازات لصاحب العمل لإصدار وتجديد هوية مقيم عبر منصة "أبشر".

وتفصيلاً، فقد أكدت الجوازات، على أنه بإمكان صاحب العمل إصدار وتجديد هوية مقيم بشكل ربع سنوي عبر منصة "أبشر" و "مقيم".

وأوضحت، أن الآلية الجديدة ستمكن صاحب العمل من تجديد الإقامات عبر منصة "أبشر أعمال" و "منصة مقيم" بحسب حاجة صاحب العمل لمدد متفاوتة.

وجاءت تلك المدد كالتالي:

- لمدة 3 أشهر.

- لمدة 6 أشهر.

- لمدة 9 أشهر.

- لمدة 12 إلى 24 شهرًا.

الاستفادة من إصدار وتجديد الجواز عبر منصة "أبشر"

وفي سياق أخر، فقد دعت المديرية العامة للجوازات المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة إلى الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر منصة "أبشر" من إصدار وتجديد الجواز السعودي، وكذلك الاستفادة من الخدمات النوعية بالتعاون مع البريد السعودي "سُبل"" لإيصال الوثائق الصادرة عن الجوازات بهدف اختصار الوقت وتوفير الجهد.

التأكد من صلاحية جواز السفر

وأكدت الجوازات على المواطنين الراغبين في السفر خارجياً على أهمية التأكد من صلاحية جوازات سفرهم والمدة المتبقية على انتهائها.

وتتطلب الخدمات المقدمة عبر منصة "أبشر" حجز موعد إلكتروني حال الرغبة في تسلّم جواز السفر عن طريق مراجعة إدارات الجوازات في المناطق.

المخالفات المرورية لا تمنع السفر إلى الخارج

وفي وقت سابق، كشفت الجوازات السعودية، أن المخالفات المرورية لا تمنع المواطن من السفر خارج المملكة طالما لا يوجد عليه منع من السفر.

ويأتي ذلك التوضيح من مديرية الجوازات ردًا منها على استفسار ورد إليها عبر حسابها في "تويتر" بشأن تسبب المخالفات المرورية للمواطن في المنع من السفر.

التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين في السفر إليها

وفي سياق أخر، فقد حثت المديرية العامة للجوازات مؤخراً جميع المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة إلى ضرورة التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين في السفر إليها، وذلك لضمان سلامة المسافر وعدم تعرضه للعقوبات التي تحرمه من تجربة السفر.

وأشارت، إلى أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو 3 أشهر، على الجانب الآخر فإن صلاحية الجواز في حالة السفر للدول الأخرى 6 أشهر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر