اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خاصية Apple Pay تعمل على Chrome و Edge و Firefox في نظام التشغيل iOS 16

Apple Pay تعمل على Chrome و Edge و Firefox في نظام التشغيل iOS 16
Apple Pay - الصورة من موقع theverge
Apple Pay تعمل على Chrome و Edge و Firefox في نظام التشغيل iOS 16
Apple Pay - الصورة من موقع thehindubusinessline
Apple Pay تعمل على Chrome و Edge و Firefox في نظام التشغيل iOS 16
Apple Pay تعمل على Chrome و Edge و Firefox في نظام التشغيل iOS 16
2 صور

من المحتمل أن يكون Apple Pay متوافقًا مع Microsoft Edge و Google Chrome و Mozilla Firefox في إصدار iOS 16 beta 4 شارك ستيف موسر، المساهم في MacRumors، النتائج التي توصل إليها على Twitter. عرضت خيار "متابعة مع Apple Pay" على صفحة الخروج من Apple عند استخدام Edge.

وغرد موسر: "لا تعمل Apple Pay إلا في Safari على نظام iOS 15 والإصدارات الأقدم"، وفقا لما نشره موقع thehindubusinessline.

وأضاف: "هذا لا يعمل في Edge أو Chrome على أحدث إصدار تجريبي من macOS لأنني أفترض أنه يتطلب تحديث محركات العرض التابعة لجهات خارجية، بينما يستخدم Edge و Chrome على نظام التشغيل iOS محرك عرض Safari".

ووفقًا لتقرير The Verge يمكن أن تتوافق Apple Pay أخيرًا مع Microsoft Edge و Google Chrome و Mozilla Firefox في نظام التشغيل iOS 16. وجد ستيف موسر، المساهم في MacRumors، أن Apple Pay تعمل مع Edge و Chrome في الإصدار التجريبي من iOS 16، وشارك نتائجه على Twitter.

تُظهر لقطات شاشة Moser خيار "متابعة مع Apple Pay" على صفحة الدفع الخاصة بـ Apple عند استخدام Edge. تعمل Apple Pay فقط في Safari على نظام iOS 15 والإصدارات الأقدم، مما يمنعك من استخدام أي متصفح آخر إذا كنت تريد.

على الرغم من أن Moser لم يذكر Firefox، إلا أن مستخدمين آخرين لاحظوا توافق Apple Pay مع المتصفح قبل إصدار الإصدار التجريبي من iOS 16. يظهر منشور على Reddit في وقت سابق من هذا الشهر خيارًا للدفع باستخدام Apple Pay في iOS 16 beta 2 أثناء استخدام Firefox. يقول مستخدم آخر على نظام التشغيل iOS 16 beta 3 إن لديه خيار الدفع باستخدام Apple Pay على Firefox أيضًا. لسنا متأكدين من الوقت الذي بدأت فيه Apple في توسيع نطاق دعمها لـ Apple Pay، ولأي متصفحات. لم ترد Apple على الفور على طلب The Verge للتعليق.

ومع ذلك، لا تزال Apple Pay غير متوفرة في أحدث إصدار بيتا من macOS. كما يشير Moser، هذا على الأرجح لأن Chrome و Edge و Firefox يستخدمون محرك عرض Safari، WebKit، على iOS بسبب متطلبات Apple. متصفحات الجهات الخارجية مجانية في استخدام محركاتها الخاصة على macOS، لذلك قد لا نرى دعمًا لـ Apple Pay خارج Safari على أجهزة Mac في أي وقت قريبًا.

لكن قد يكون تغيير آبل على نظام iOS مرتبطًا بخطط الاتحاد الأوروبي لقمع ممارسات التكنولوجيا الكبيرة المانعة للمنافسة، من المقرر أن يدخل قانون الأسواق الرقمية حيز التنفيذ في ربيع عام 2023، ويفرض مجموعة من القواعد على الشركات الكبيرة، مثل Apple و Meta و Google، لتعزيز المنافسة مع الكيانات الأصغر تلاحق مسودة التشريع الجديد التي حصل عليها The Register الشركات التي تجبر مطوري التطبيقات على استخدام محرك العرض الخاص بهم في حين أن هذا التغيير قد يكون مؤشرًا على أن شركة Apple تحاول على الأقل الانحناء للقواعد القادمة، فمن غير المرجح أن تنهار الشركة، فقد تكبدت ملايين من الرسوم قبل الامتثال لقواعد هولنداعلى أنظمة الدفع داخل التطبيق في تطبيقات المواعدة الهولندية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر