سلحفاة تتسبب في تعطل خط السكة الحديدية في بريطانيا

سلحفاة
سلحفاة تتسبب في تعطل قطارات بريطانية
السلحفاة كلايد
السلحفاة كلايد على قضبان السكك الحديدية- الصورة من موقع BBC
سلحفاة
السلحفاة كلايد
2 صور

تسبب سلحفاة عملاق في إحداث فوضى على خطوط القطارات البريطانية، حيث تم إيقاف خدمات القطارات لوقت طويل لإنقاذ الحيوان الأليف بعد أن ضل طريقه على السكة الحديدية المتجه إلى كامبريدج في نورفولك، إنجلترا، يوم الاثنين، 1 أغسطس، لينجو من اصطدامه بقطار بسرعة 90 ميلاً في الساعة.

عملية هروب محفوفة بالمخاطر

السلحفاة كلايد على قضبان السكك الحديدية- الصورة من موقع BBC


بحسب موقع Daily mail، تحرر السلحفاة يُدعى "كلايد"، والذي يبلغ حجمه 50 كيلوجراماً، من سياجه في مركز الحياة البرية Swallow Aquatics في إيست هارلينج، نورفولك، وزحف وتسلل عبر السياج بجانب خط السكة الحديد. ثم انطلق بين قضبان المسار وتوجه نحو الأضواء الساطعة لنورويتش على بعد حوالي 20 ميلاً، ويبدو أنه كان غافلاً عن الخطر الذي وضع نفسه فيه. ففي أثناء رحلته، أُصيب "كلايد" بإصابة سطحية في الجزء العلوي من قوقعته بعد أن تجاوز أحد القطارات قمته، وهو يسير على القضبان أثناء مروره عليه بعد أكثر من يوم من هروبه.
ولحسن الحظ، تدخلت العناية الإلهية لإنقاذه من قطار يسير بسرعة 90 ميلاً في الساعة عندما رصدت إحدى الركاب السلحفاة "كلايد" وهو يسير ببطء على خط السكة الحديد، فنبهت المسؤولين، مما أدى إلى توقف القطار وأعمال السكك الحديدية.

تعليق خدمات السكك الحديدة من أجل إنقاذ كلايد


تم تعليق ثلاثة قطارات لمدة حوالي 50 دقيقة حتى تم تنبيه العاملين من مركزSwallow Aquatics ونقله إلى منزله.
وقالت متحدثة باسم Greater Anglia- شركة تشغيل قطارات في بريطانيا- عن الحادث: "حضرت شبكة السكة الحديدية وساعدت الحيوان".
وأضافت أن اثنين من القطارات تم إيقافهما بما في ذلك خدمة نورويتش إلى ستانستيد التي تقل 125 راكباً. كما تم تعليق قطار شرق ميدلاندز للسكك الحديدية بينما تم رفع كلايد إلى بر الأمان.
واستكملت: "إنها بالتأكيد المرة الأولى التي نسمع فيها عن سلحفاة على الخط. نأسف للاضطراب الذي حدث للعملاء. حاول شخص ما من Network Rail تحريك السلحفاة، لكنه كان ثقيل الوزن للغاية، لذا كان عليهم الحصول على المساعدة".

كلايد يتعافى في مستشفى بيطري

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية SWNS أن "كلايد" يتعافى الآن من هذه المحنة في مستشفى بيطري. لحسن الحظ لم يُصب بأذى شديد. يتم إعطاؤه مضادات حيوية وهو يستريح عند الأطباء البيطريين. لديه مساحة بعرض أربعة أو خمسة بوصات مقشورة من الجزء العلوي من قوقعته، لكن لا يوجد أي ضرر في أعضائه. إنه ضرر سطحي ومن المتوقع أن تنمو قوقعته التي يبلغ سمكها ثلاثة أرباع بوصة في الوقت المناسب.
قال "ديلون"، 50 عاماً: "إن كلايد عاش في المركز لعدة سنوات بعد أن تم اصطحابه كحيوان أليف منقذ من عائلة نورفولك التي لم تعد قادرة على الاعتناء به. لكنه نُقل قبل أربعة أسابيع إلى مكان مؤقت، مصنوع من كتل خرسانية، للسماح بأعمال التجديد في مسكنه الطبيعي.