المعسكر العلمي الصيفي بجدة يقدم برامج إثرائية وزيارات علمية وترفيهية للطلاب

المعسكر العلمي الصيفي
المعسكر العلمي الصيفي
برامج اثرائية وزيارات علمية وترفيهية للطلاب المشاركين
برامج إثرائية وزيارات علمية وترفيهية للطلاب المشاركين
المعسكر العلمي الصيفي
برامج اثرائية وزيارات علمية وترفيهية للطلاب المشاركين
2 صور

يواصل المعسكر العلمي الصيفي الأول 2022، الذي انطلق مطلع الأسبوع الجار ويستضيفه تعليم جدة، تحت شعار "قدرات طلابية.. منافسة عالمياً"، فعالياته وبرامجه لتنمية مهارات الطلبة وقدراتهم وإثرائهم بالمعارف المتنوعة والمتجددة.

وتم تقديم للمشاركين خلال هذا الأسبوع عدد من الورش التدريبية في مجالات الطاقة النظيفة، والمسابقات العلمية، والالكترونيات، و الـ 3D، فيما قام المشاركون بعدد من الزيارات العلمية والترفيهية شملت مركز فقيه أكواريوم بمدينة جدة تعرفوا من خلالها على عجائب البيئة البحرية المتنوعة للبحر الأحمر، والجهود المبذولة للحفاظ على الحياة الفطرية في الشعاب المرجانية، كما شملت زياراتهم المجمع الصناعي ليورك بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية اطلع فيها المشاركون على أفضل الممارسات الصناعية وقصص النجاح، اضافة إلى تعرفهم على محفزات العمل والإبداع والإنتاج وبناء الكفاءات الوطنية الشابة.

من جانبه أوضح مدير المركز العلمي بتعليم جدة - المستضيف - محمد هاشم الصمداني أن المعسكر يسعى لتعزيز الناتج العلمي للطلاب والطالبات المشاركين، ورفع التنافسية العالمية للمشاركين في المسابقات والمحافل الدولية. لافتاً إلى أنه يشارك في المعسكر طلاب وطالبات التعليم العام المتفوقين دراسياً وحصلوا على دورات تدريبية في البرامج العلمية المتنوعة ولهم أيضاً مشاركات في مسابقات ومحافل محلية ودولية.

يذكر أن عدد المشاركين في المعسكر 140 طالباً وطالبة يمثلون 4 إدارات تعليمية وهي إدارة تعليم المدينة المنورة، إدارة تعليم ينبع، إدارة تعليم القنفذة بالإضافة إلى إدارة تعليم جدة المستضيفة.

الهدف من المعسكر

يستهدف المعسكر الصيفي العلمي في برامجه مجالات متعددة منها الرياضيات والتكنولوجيا والعلوم والهندسة والفنون المختلفة، وضمن مسارات علمية رئيسية للورش التدريبية المقدمة للمشاركين في المعسكر كالطاقة النظيفة، الذكاء المحيط وإنترنت الأشياء، علوم الفضاء، وعلماء المستقبل، إلى جانب الزيارات الميدانية لعدد من المصانع المتخصصة وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والبرامج الترفيهية المصاحبة.

ويقدم المعسكر أكثر من 15 ورشة تدريبية للطلاب والطالبات المشاركين منها: الطاقة النظيفة، الطباعة الثلاثية الأبعاد، الإلكترونيات التفاعلية، صديق البيئة، الأولمبيادات العلمية، برمجة الروبوت، وقود المستقبل، المباني الخضراء، علوم البرمجة، الفيرست ليجو، رحالة الفضاء، الأرض النشطة بالإضافة إلى المسابقات العلمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر