اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 57 

برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

حرص حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، على أن يجيب على أسئلة واستفسارات المستفيدين، ومن بين الاستفسارات "موعد صرف الدعم للدفعة 57".

موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة 57

حيث أوضح حساب خدمة المستفيدين، أن صرف الدعم يتم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وحول موعد صرف الدعم للدفعة 57، قال حساب خدمة المستفيدين إنه سيتم صرف الدعم للدفعة السابعة والخمسون يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 أغسطس الجاري.

متى يتم التحقق من رقم الحساب البنكي؟

أجاب حساب خدمة المستفيدين على هذا التساؤل قائلاً إنه في حال تم تغيير الآيبان البنكي قبل تاريخ 10 أغسطس، سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر سبتمبر، وفي حال تم التحقق ستصلك رسالة نصية، وسيتم صرف الدعم "في حال كنت مستحق" على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثًا.

المقصود بـ"حالة الطلب: مكتمل مع موافقة المرفقات"

وعلى صعيد آخر، أوضح حساب خدمة المستفيدين المقصود بـ" حالة الطلب: مكتمل مع موافقة المرفقات"، حيث قال إن حالة الطلب لديك "مكتمل مع موافقة المرفقات" تعني أن طلبك مكتمل وتم قبول المرفقات، وفي حال تمت الموافقة على المرفقات قبل تاريخ 10 أغسطس سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر سبتمبر.

حالة الأهلية "معلق لإثبات حالة"

وردًا على تساؤل آخر "طالع لي معلق لإثبات حالة إيش يعني؟"، أشار حساب خدمة المستفيدين إلى أنه في حال كانت حالة الأهلية "معلق لإثبات حالة"، يجب على المستفيد التوجه للبوابة الإلكترونية وإرفاق المستندات المطلوبة عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات)، وفي حال تم إرفاق المستند لابد من الموافقة عليه لتتم دراسة الأهلية.

صدور نتائج الأهلية دفعة أغسطس 2022

وكان الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على "تويتر"، قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 57 لشهر أغسطس الجاري، ودعا المستفيدين للتحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي https://ca.gov.sa

خطوات التسجيل في حساب المواطن

ويوم 4 يوليو 2022، أعلن برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن إعادة فتح التسجيل في البرنامج، وبدء تطبيق التعديلات الجديدة. حيث جاءت هذه الخطوة تنفيذًا للأمر الملكي الكريم بإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا، وتخصيص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي الحالي وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.

وفيما يلي خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن، وتشمل 6 خطوات وهي كالتالي: (إنشاء حساب جديد حيث يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات الآتية (رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد)، تسجيل الدخول للموقع حيث سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل، ثم تغيير كلمة المرور حيث سيقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور، إدخال البيانات حيث يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية (البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، وبيانات العقارات)، رفع الوثائق المطلوبة وستظهر الوثائق المطلوبة (إن وجدت) عند إتمام رفع الطلب، وأخيرًا التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر