اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 57 لشهر أغسطس 2022

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 57 لشهر أغسطس 2022 - الصورة من حساب البرنامج على تويتر
حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 57 لشهر أغسطس 2022 - الصورة من حساب البرنامج على تويتر

أعلن برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الثلاثاء، صدور نتائج الأهلية للدورة السابعة والخمسين لشهر أغسطس 2022.

رابط التحقق من الأهلية

ودعا البرنامج، المستفيدين للتحقق من الأهلية عبر الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://ca.gov.sa.

استخدام حاسبة الدعم التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق

من جهته، حرص حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، على أن يجيب على أسئلة واستفسارات المستفيدين، ومنها "مؤهل بتاريخ 2022/8/1، هل يصرف له دعم شهر أغسطس أم الشهر القادم؟"، وأجاب الحساب قائلاً: "انطبقت عليك شروط الأهلية لدورة شهر أغسطس، وفي حال انطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ 10 أغسطس"، مضيفًا: "لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال هذا الرابط: http://portal.ca.gov.sa".

صرف الدعم 10 أغسطس

وردًا على تساؤل آخر "ليه المبلغ غير موضح بالرغم إني مؤهل؟"، قال حساب خدمة المستفيدين: "لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر أغسطس، وفي حال انطبقت عليك معايير الاستحقاق سيتم صرف الدعم بتاريخ 10 أغسطس الجاري".

خطوات إضافة التابع عن طريق البوابة الإلكترونية

وعلى صعيد متصل، أوضح حساب خدمة المستفيدين خطوات إضافة التابع عن طريق البوابة الإلكترونية، جاء ذلك ردًا على استفسار من أحد المستفيدين، وأشار إلى أن خطوات إضافة التابع عن طريق البوابة الإلكترونية تشمل ما يلي: تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابع، ثم الضغط على إضافة ثم حفظ.

ما هو الإجراء المفترض اتخاذه عند ظهور حالة الأهلية "غير مؤهل"؟

وردًا على تساؤل آخر "ما هو الإجراء المفترض اتخاذه عند ظهور حالة الأهلية غير مؤهل؟"، أشار برنامج حساب المواطن إلى ضرورة تحديث البيانات وتقديم الوثائق المطلوبة طبقًا لأسباب عدم الأهلية عن طريق البوابة الإلكترونية وذلك خلال مدة أقصاها 90 يومًا من صدور نتائج الأهلية "غير مؤهل".

تفاصيل الدفعة 56

وكان البرنامج قد أودع، يوم 6 يوليو 2022، مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 56، وذلك بعد تطبيق الضوابط الجديدة الصادرة بالتوجيه الكريم والمتضمنة إعادة فتح التسجيل في البرنامج وتقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ ثمانية مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الجاري.

من جهته، أوضح "عبدالله الهاجري"، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، في تصريح له، أن "زيادة الدعم للمستفيدين وصلت إلى 73% مقارنة بالدفعات السابقة، ليبلغ إجمالي الدعم لدفعة شهر يوليو 2022 بعد الدعم الإضافي أكثر من 3.1 مليار ريال".

وأشار إلى أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 56 بلغ أكثر من 10.2 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة قرابة 25 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 123 مليار ريال منها مليار و70 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر