اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يوضح المدة المحددة لإعادة التسجيل في البرنامج مجددا بعد حذف الحساب

حساب المواطن يكشف عن المدة المحددة لإعادة التسجيل في البرنامج مجددا 
حساب المواطن

عبر حساب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن"، على منصة "تويتر"، كشف البرنامج عن المدة المحددة لإعادة التسجيل مجدداً في البرنامج، وذلك في حال إلغاء المستفيد حسابه في البرنامج.

وتفصيلاً، فقد أكد "حساب المواطن"، أنه في حال تم حذف الحساب بإمكان المستفيد التسجيل في البرنامج مرة أخرى، وذلك بعد مرور 30 يوم من حذف الحساب عبر الرابط.

خطوات التسجيل في حساب المواطن:

• تسجيل جديد.

• تفاصيل الطلب.

• تعبئة البيانات.

• تقديم الطلب.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج رداُ منه على سؤال مغرد استفسر بشأن آلية التسجيل مجددًا حال إلغاء حسابه.

مخصص دعم شهر يوليو

وكان برنامج "حساب المواطن، قد أودع مؤخراً، مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والخمسين، وذلك بعد تطبيق الضوابط الجديدة الصادرة بالتوجيه الكريم والمتضمنة إعادة فتح التسجيل في البرنامج وتقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ ثمانية مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الحالي 2022م.

التسجيل والتقديم في البرنامج

من جانبه، دعا مدير عام التواصل لبرنامج "حساب المواطن" عبدالله الهاجري، المواطنين الراغبين بالتسجيل بعد التعديلات الجديدة التقديم من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط، منوهًا بأن المتقدمين المكتملة طلباتهم قبل تاريخ 16 يوليو، ستتم دراسة أهليتهم واستحقاقهم لدفعة شهر أغسطس2022م.

وكان قد صدر مؤخراً أمر ملكي بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ (20) مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً، منها 10.4 مليار ريال لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، في المملكة العربية السعودية.

مبلغ الاستحقاق للأسرة

وأوضح برنامج "حساب المواطن" في وقت سابق، أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار (دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم)، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"