إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار .. مجلس الوزراء السعودي يصدر 12 قرارا جديدا

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء - الصورة من "واس"

أصدر مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، 12 قرارًا جديدًا، خلال جلسته المنعقدة في قصر السلام بجدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار

وخلال جلسة اليوم، أصدر مجلس الوزراء قرارًا بإنشاء هيئة باسم الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار.

من جانبها، قالت وزارة الاستثمار، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن قرار إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار يهدف إلى تحقيق التكامل والتعاون بين الجهات والارتقاء بجميع الأعمال والخدمات ذات الصلة بتسويق الاستثمار وتعزيز جاذبية الاستثمار في المملكة، وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ورؤية السعودية 2030.

ويرأس مجلس إدارة الهيئة وزير الاستثمار، وبعضوية ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ذوي الصلة بنشاط الهيئة وبتسويق الاستثمار، وتتمحور أهداف الهيئة حول تحقيق التكامل والتعاون بين الجهات والارتقاء بجميع الأعمال والخدمات ذات الصلة بتسويق الاستثمار، دعم أنشطة تسويق استثمارات المملكة، إدارة الهوية الوطنية الموحدة لتسويق الاستثمارات وجذبها إلى المملكة، إدارة منصة "استثمر في السعودية" الإلكترونية، إعداد الخطط والبرامج المتعلقة بالتسويق محليًا ودوليًا للتعزيز من جاذبية الاستثمار في المملكة، وتشجيع ودعم الشراكات المحققة لأهداف التنمية بين المستثمر المحلي والمستثمر الأجنبي.

قرارات مجلس الوزراء

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد قرر المجلس إنشاء هيئة عامة باسم الهيئة العامة للطرق، كما وافق على الترتيبات التنظيمية لأكاديمية مهد الرياضية.

وتضمنت القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء ، اليوم، الموافقة على اتفاقية تعاون في مجال استعمال واستبدال رخص القيادة بين حكومة المملكة العربية السعودية ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا، والموافقة على مذكرة تفاهم في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة الرقمنة والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، والموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة سلطنة عمان في مجال الأمن الغذائي والمائي، وكذلك الموافقة على اتفاقين في مجالي توظيف العمالة المنزلية والعمالة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة العمل في مملكة تايلند.

وأصدر المجلس قرارًا بانضمام المملكة العربية السعودية إلى الاتفاق بشأن التدابير التي تتخذها دولة الميناء لمنع الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم وردعه والقضاء عليه.

وقرر المجلس تفويض وزير السياحة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الجيبوتي في شأن مشروع مذكرة تعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة السعودية ووزارة التجارة والسياحة في جمهورية جيبوتي والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وعلى صعيد متصل، وافق المجلس على تفويض وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع الترتيبات الفنية في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية ووزارة النقل في جمهورية فرنسا والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما وافق مجلس الوزراء على تعيين كلاً من أحمد بن علي بن أحمد كتوعه، عبدالله بن حمد بن فراج السبيعي، سعود بن فهد بن محمد بن سويلم، على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية، وترقية كلاً من عبدالرحمن بن فهد بن عبدالعزيز الربدي إلى وظيفة مستشار أمني بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية، ومحمد بن أحمد بن علي الغامدي إلى وظيفة مستشار تقنية هندسة تقنية معلومات أول بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة المالية، وتركي بن عبدالعزيز بن محمد الناصر إلى وظيفة مدير مكتب بالمرتبة الرابعة عشرة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر