اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الرئيس العام لشؤون الحرمين يعتمد خطة الرئاسة لموسم العمرة

الشيخ السديس
الشيخ السديس

اعتمد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس خطة الرئاسة التشغيلية لموسم العمرة لعام 1444هـ.

وأوضح أن خطة الرئاسة التشغيلية تركز على تقديم خدمات نوعية ومتطورة لقاصدي المسجد الحرام وإثراء تجربة الزائر عن طريق الخدمات التقنية المميزة التي تسهل على ضيوف بيت الله الحرام آداء مناسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة.

وأكد الشيخ السديس أن الرئاسة قد سخرت كافة طاقاتها البشرية والتشغيلية والفنية والتقنية والتوجيهية لموسم العمرة وتقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

استفادة المعتمرين من تطبيقات الرئاسة الرقمية

يذكر أن وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر منصات تطبيقات الحرمين الشريفين مجموعة من التطبيقات الرقمية الذكية والتي تميزت بعدد من الخدمات والمزايا منها: (سهولة الوصول والتنقل داخل التطبيق، ودعم اللغتين العربية والإنجليزية، ومحرك بحث سريع، والسبحة الإلكترونية، والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي) ومن هذه التطبيقات: تطبيق (الحرمين) وتطبيق (لوامع الأذكار)، أوضح ذلك سعادة مدير إدارة التطبيقات الرقمية المهندس مصعب السبيعي.

وسبق وقد أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس عن صدور الموافقة الكريمة على رفع الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة وذلك تزامناً مع بدء موسم العمرة.

وأكد أن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بزوار المسجد الحرام وتسهيل مناسكهم وعباداتهم في أجواء روحانية آمنة ومطمئنة، خصوصاً مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي الشريف تزامنا مع موسم العمرة.

مضيفاً بأن الرئاسة تعمل مع كافة القطاعات العاملة في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين وتسخير كافة الخدمات لهم وفق التطلعات الكريمة من القيادة الرشيدة أيدها الله.

أبرز أهداف الرئاسة

  • تطوير التنظيم الإداري والعمل المؤسسي.
  • تطوير منظومة لتنمية الموارد البشرية ترتكز على استقطاب الكفاءات وتطويرها وتحفيزها.
  • تحقيق الاستدامة من خلال رفع الكفاءة المالية وتنويع مصادر الدخل وتنميته.
  • التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات.
  • بناء نموذج فعال وتكاملي للاستفادة المثلى من الشراكات والعمل التطوعي.
  • إيصال رسالة الحرمين الشريفين للعالم وتعزيز أثرهما الدعوي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر