اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور.. «سيدتي» في العرض الخاص لفيلم A Day to Die لمحمد كريم لأول مرة في مصر

محمد كريم وأبطال فيلم يوم للموت أمس في العرض الخاص للفيلم - تصوير محمد عربي
محمد كريم وأبطال فيلم يوم للموت أمس في العرض الخاص للفيلم - تصوير محمد عربي

أقيم مساء أمس العرض الخاص العالمي الأول في شمال أفريقيا للفيلم الأميركي A Day to Die أو «يوم للموت» للنجم محمد كريم وعدد من أبطال الفيلم بحضور المخرج أيضاً.
وفي كواليس ما قبل العرض الخاص أثناء مرور «كريم» وبطلة الفيلم بروك باتلر، على الريد كاربد، أشارا إلى الجهد الذي تم بذله في الفيلم الذي يعد الأضخم إنتاجياً في مسيرتهما، كما عبرا عن مشاعرها السعيدة بحضورها لمشاهدة العرض الخاص لأول مرة في مصر وشمال أفريقيا، وأبديا مع فريق العل بالفيلم عن سعادتهم بزيارة مصر والاطلاع على ما بها من حضارة وآثار.

محمد كريم في العرض الخاص للفيلم - تصوير محمد عربي


وشهد العرض حضور عدد كبير من الدبلوماسيين والشخصيات العامة وصناع السينما في مصر وحشد من الصحافة والإعلام والقنوات بالإضافة إلى الجمهور الذي تفاعل مع فكرة وجود أبطال الفيلم بينهم في مصر.
وأكد النجم محمد كريم لسيدتي على إصراره أن يكون العرض الخاص بالقاهرة هو الأكبر في الشرق الأوسط وعمل على حضور فريق عمل الفيلم لزيارة مصر وحضور العرض الخاص حيث قام بمجهود كبير من أجل وجودهم في هذا الحدث، وأشار إلى أنّه يحاول الترويج لبلده من خلال أعماله التي يقدمها في هوليوود، والابتعاد قَدر المستطاع عن الأدوار التي لا تُمَثّل شُعوبنا العربية بشكل لائق ليغير وجهه النظر السائدة للممثل العربي، وأيضاً الترويج السياحي ومن خلال الاستوديوهات وأماكن التصوير المفتوحة.
واعتبر محمد كريم مشاركته بالفيلم خطوة مهمة في مشواره الفني، حيث كشف عن شخصيته قائلاً: «من أمنياتي القديمة العمل مع فناني المفضل بروس ويليس، وهذا ما تَحَقّق أخيراً. فأنا أقدم دور محقق شرطة، هدفه إظهار الحقيقة مهما كانت المغريات كبيرة أمامه، ولا يتوانى في خوض المطاردات؛ لإثبات الحقيقة حتى لو كلفه ذلك حياته»، وأعرب كريم عن سعادته بالمشاركة في بطولة فيلم مع عدد كبير من النجوم مع إنتاج كبير واحترافي للفيلم، مشيراً إلى أن جهة الإنتاج أفرغت مدينة كاملة من سكانها لتصوير مشاهد التفجيرات.

محمد كريم ومخرج فيلم يوم للموت - تصوير محمد عربي


فيما أبدى المخرج Wes Miller سعادته بافتتاح عرض الفيلم في القاهرة، حيث اعتبرها المرة الأولى التي يقدم فيها فيلمه للجمهور المصري بنفسه، لدرجة أنّه اصطحب ابنته معه في تلك الزيارة القصيرة الذي أكّد استمتاعه بها قائلاً: «لقد سَعدت بكوني موجوداً في القاهرة وكنت أتمنى أن أَظَلّ بها لفترة طويلة لزيارة العديد من الأماكن بها بشكل مختلف، ولكني استمتعت بالأماكن التي زرتها فلها عبق مختلف، فالتاريخ من حولي في كل مكان، كما أنني سعدت بزيارة الاستوديوهات الخاصة بمدينة الإنتاج الإعلامي، كما أنّ هناك العديد من الأماكن التي تَصلح كمواقع تصوير بشكل غير عادي، كما أنّني كنت متحمساً للقاء الجمهور المصري لمعرفة رأيه في الفيلم».
وعن العمل مع ممثل مصري مثل محمد كريم فقال: «أنا ممتن جداً وأشكر محمد كريم على مجهوده الكبير وحرصه على حضورنا لمصر وزيارتها وحضور العرض الخاص في مصر، كما سَعدت بالعمل معه، فلقد أتقن في تقديمه للدور بشكل رائع وبمصداقية شديدة، كما أنّني سعيد بوجود فريق عمل متنوع، وهذا مهم لكل فيلم ينتج حالياً في هوليوود من الناحية التسويقية والمشاهدة عالمياً».
وعن باقي فريق العمل من بروس ويليس وليون فقال: «لقد كانت تجربة رائعة، فكونك صانع أفلام، وعملت مع هؤلاء الممثلين، فلقد كان ذلك أمراً متواضعاً وملهماً، وأيضاً مسؤولية كبيرة، فلقد شعرت بالامتنان، وكان من الرائع حقاً أن تدخل مع هؤلاء الرجال، وتبدأ في العمل على المشاهد، والحقيقة إنني تعلمت منهم الكثير، فلقد أردت صنع فيلم حركة جيد».

محمد كريم وأبطال فيلم يوم للموت أمس في العرض الخاص للفيلم - تصوير محمد عربي


أما بطلة الفيلم بروك باتلر Brook Butler، فقد أكدت أنّه رغم زيارتها القصيرة للقاهرة فإنّها استمتعت بشدة، سواء بالأماكن التي زارتها أو الاستقبال الحافل لهم، كما أكّدت على سعادتها بعرض هذا الفيلم الذي يُعتَبر آخر أعمالها السينمائية بالقاهرة، وأنّ الأمر له مَذاق خاص، بمعرفة ردود فعل من جمهور له ثقافة مختلفة تماماً.
وعن الفيلم قالت: «لقد أحببت العمل في هذا الفيلم لأنّه من النوع الذي يبقيك مستمتعاً طوال التصوير، ولكن يوجد الكثير، والمخرج ويز ميللر كان لديه رؤية واضحة خاصة أنّ الأمر يتعلق بأشخاص من مختلف مناحي الحياة وخلفيات سياسية واجتماعية مختلفة حيث يجتمعون معاً لتحقيق هدف واحد مشترك، وبصفتي البطلة الوحيدة في هذا الفيلم الذي يحركه الرجال، كان من المهم بالنسبة لي أن تكون الشخصية مثل نبض القلب، مليئة بالبراءة، لكنها قوية في الوقت نفسه، ولقد سعدت بالعمل مع الفريق بالكامل وتعلمت منهم الكثير أيضاً، فلقد كان هذا العمل بمثابة حلم العمر. وسعدت جداً بالعمل مع كريم وأول مره أعمل مع ممثل مصري ومحترف في إتقان دوره فهو دائماً مرح ويجلب السعادة».
أما الممثل Leon Robinson فقال إنّه «سعد بهذه الزيارة بشكل كبير فعلى الرغم من انشغاله بتصوير عملين سينمائيين أحدهما فيلم قصير، فإنّه أَصَرّ على القيام بتلك الزيارة للقاهرة مع محمد كريم ومن قبلها كنت أيضاً محظوظاً لحضور العرض الخاص بدبي معه، ممّا سَمَحَ لي بفرصة متابعة ردود الفعل المختلفة لجمهور مغاير عن الجمهور الأميركي، وأنّ زيارته للقاهرة كانت تاريخية خاصة أنّه كان يتمنى زيارة المناطق الأثرية ومنها منطقة الأهرامات وأبو الهول، وأنّه كان متحمساً بمجرد دخوله الهرم الأكبر».

محمد كريم يلقي كلة قبل العرض الخاص للفيلم أمس - تصوير محمد عربي


وعن تجربة العمل في هذا الفيلم فأكّد أنّه قدم دوراً مختلفاً فيه، مشيراً إلى أنّه لا يحب أن يَضَعَ نفسه في صندوق، وفي أيّ وقت تسنح له الفرصة لتقديم شيء مختلف فلن يَتَرَدّد في تَقديمه، فموقع التصوير كان مناسباً بالنسبة له، «فعلى الرغم من الأعمال التي قَدمتها ولكني ما زلت أتعلم، ولقد كان الجميع متعاونين وكنا نقدم الأفكار بشكل مستمر لتطوير شكل الشخصيات، ولقد استمتعت بالعمل معهم جميعا، وأكد أن الجميع يتمنون المشاركة في فيلم يتم تصويره في مصر ويشاركون جميعا في بطولته».
في سياق متصل، يعد فيلم «A Day To Die» الظهور الأخير للنجم العالمي بروس ويليس، إذ كانت عائلته قد أعلنت، نهاية شهر مارس (آذار) الماضي، اعتزاله الفن، ووضع حد لمسيرته الفنية، بسبب معاناته الصحية مرض الحبسة الكلامية، الذي أفقده القدرة على الكلام والتواصل، وجاء في البيان، الذي نشرته العائلة عبر حساب النجم الأميركي في «إنستغرام»، إن «ويليس عانى، مؤخراً، بعض المشاكل الصحية، ليتبيّن من تشخيص وضعه أنه مصاب بمرض الحبسة، ما يؤثر في قدرته على التواصل مع الآخرين، ومصاعب في الإدراك».
وأضافت الأسرة في بيانها: «لذلك، وبعد دراسة متأنية، يتنحى بروس عن هذه المهنة التي كانت تعني له الكثير»، موضحة أنها مرحلة صعبة حقاً لهم، وأنهم يقدرون بشدة استمرار حب الجمهور وتعاطفهم ودعمهم»، وأشارت العائلة، في بيانها، إلى أنها تتعامل مع مرض النجم كعائلة متحدة قوية، تخطط لعيش حياتها معه، كما أراد، وكان هذا البيان قد جاء بتوقيعٍ من زوجة ويليس الحالية إيما هيمنغ ويليس، وزوجته السابقة الممثلة ديمي مور، وأبنائه: رومر وسكاوت وتالولا ومابيل وإيفلين.

الممثل الأميركي Leon Robinson - تصوير محمد عربي


وكانت الشركة المنتجة للفيلم قد أقامت عرض خاص للفيلم في لوس أنجلوس بحضور أبطاله وهو بطولة النجوم محمد كريم بروس ويليز، وشهد العرض حضور النجوم بروك باتلر وليون رابينس وكفين ديلين وفرانك جريلو ومخرج الفيلم ويز ميلر وعدد من منتجي هوليوود، وعدد آخر من العروض في مختلف أنحاء أميركا وأوروبا وحول العالم، كما أقيم عرض آخر في سينما ريل، في دبي مارينا مول، وسط حضور جماهيري غفير، وكذلك حضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام، ويعد هذا العرض هو العرض الخاص الثاني للفيلم في الشرق الأوسط، حيث سبق وأقيم عرض آخر في مدينة الرياض بالسعودية، ومن المنتظر أن يتوجهوا إلى البحرين والكويت.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»