اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الموارد البشرية تسحب تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفتها لوائح نظام العمل

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قرارًا بسحب تراخيص 9 مكاتب استقدام وإيقاف نشاط 17 مكتبًا لمدة شهرين كعقوبة بديلة؛ ونقلاً عن "واس" يأتي ذلك لمخالفتهم أنظمة ولوائح نظام العمل خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2022م.

جاء ذلك ضمن جهود الوزارة في المتابعة والرقابة المستمرة على قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق القرارات الصادرة عنها، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع، حيث إنَّ منصةَ مُساند التابعة لها مستمرةٌ في مواصلة عملها على تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد، وحلِّ الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.

ضبطُ مكتب يُسوِّقُ لخدمات العاملات المنزليات دون ترخيص

من جهة أخرى نفَّذت فرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض زيارة تفتيشية لأحد المكاتب التجارية في شمال مدينة الرياض، يعمل في نشاط غير المرخص له ويديره ثلاثة وافدين من جنسية عربية على مهنة سائق.

وضبط الفريق عددًا من المخالفات منها: ممارسة نشاط تسويق ونقل خدمات العاملات المنزليات وإيوائهن دون ترخيص لذلك النشاط، إضافة لوجود (8) عاملات منزليات من جنسيات مختلفة و (5) جوازات سفر لدى المنشأة،وملاحظة وجود شبهة اتجار بالأشخاص، اتخذت على إثرها الإجراءات النظامية، واستدعي ممثل المنشأة لاستكمال بقية الإجراءات.

وتؤكدُ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضرورةَ التزام جميع المنشآت وأصحاب العمل بتطبيق نظام العمل السعودي، وتدعو الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها عبر تطبيق الوزارة المتاح على أجهزة الهواتف الذكية أو من خلال الاتصال بالرقم الموحد لاستقبال الشكاوى والبلاغات (19911).

الموارد البشرية تُطلق "جائزة العمل" لمنشآت القطاع الخاص

الجدير بالذكر أن أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فتح باب المشاركة في "جائزة العمل" بنسختها الثانية لمنشآت القطاع الخاص.

وتعد الجائزة إحدى مبادرات الوزارة لتكريم جهود المنشآت المتميزة في مختلف المسارات وتحفيزها لتطبيق النماذج العملية المميزة وتعزيز الامتثال لمعايير بيئة العمل المثالية بما يحقق التنافسية وتشجيع القوى العاملة للعمل فيها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر