اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

iOS 16 يسمح بإلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone.. إليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك

iOS 16 يتيح لك إلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone الخاص بك وإليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك
آيفون - الصورة من موقع businessinsider
iOS 16 يتيح لك إلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone الخاص بك وإليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك
ios آبل
iOS 16 يتيح لك إلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone الخاص بك وإليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك
iOS 16 يتيح لك إلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone الخاص بك وإليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك
2 صور

يأتي iOS 16 مع الكثير من الميزات الجديدة، والإضافة الرئيسية تمكن لمستخدمي iPhone الآن إلغاء إرسال رسائلهم النصية. يتيح لك هذا حذف رسالة نصية أرسلتها عن بُعد، حتى لو كان المستلم قد شاهدها بالفعل.

كشف موقع businessinsider عن ما يتيحه iOS 16 لك من إلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone الخاص بك وإليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك.

تابعوا المزيد: 5 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا كان التشغيل التلقائي لا يعمل على جهاز الكمبيوتر بنظام Windows 11

كيفية إلغاء إرسال رسالة على جهاز iPhone الخاص بك

بمجرد إرسال رسالة iMessage من جهاز iPhone، لديك 15 دقيقة لإلغاء إرسالها سيؤدي عدم إرسال رسالتك إلى حذفها من هاتفك ومن أي جهاز قمت بإرسالها إليه، في مكانها، سترى أنت والمستلم رسالة تفيد بإزالة الرسالة، لسوء الحظ، هناك بعض العيوب. يمكنك فقط إلغاء إرسال رسائل iMessages بمعنى آخر، يمكنك فقط إلغاء إرسال الرسائل النصية التي ترسلها إلى أجهزة Apple الأخرى. هذا يعني أنه لا يمكنك إلغاء إرسال الرسائل عند إرسال رسالة نصية إلى هاتف Android.

وحتى إذا كنت ترسل رسالة نصية إلى جهاز Apple آخر، فيجب تحديثه إلى iOS 16 (أو iPadOS 16 أو macOS Ventura) حتى يعمل، خلاف ذلك، سيؤدي إلغاء إرسال رسالتك إلى حذفها من جانبك وليس رسالتهم لإلغاء إرسال رسالة أرسلتها للتو، انقر مع الاستمرار بإصبعك على الرسالة، في القائمة التي تفتح، اضغط على تراجع عن الإرسال.

رسالتك النصية سوف تختفي بمجرد اختفاء الرسالة، لن يرى كل شخص في المحادثة سوى إشعار يفيد بحذف الرسالة، أنت الآن حر في إرسال رسالة جديدة مكانها، أو اترك الدردشة كما هي.

وتحدثت سيدتي سابقا عن كيفية تنزيل الإصدار التجريبي من iOS 16،للحصول على الإصدار التجريبي من iOS 16، يجب عليك التسجيل في برنامج Apple Beta Software. هذه خدمة مجانية متاحة لأي شخص لديه حساب Apple ID، وتتيح لك اختبار البرنامج قبل أن ينتقل إلى عامة الناس.

أثناء استخدام الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 16، تطلب Apple منك عدم مشاركة لقطات الشاشة أو مقاطع الفيديو الخاصة به على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يزال نظام iOS 16 قيد التطوير، لذا يجب أن تتوقع أحيانًا أن تتعرض لمواطن الخلل أو التطبيقات التي تتعطل سيؤدي تثبيت الإصدار التجريبي أيضًا إلى تنزيل تطبيق يسمى Feedback على جهاز iPhone الخاص بك - يمكنك استخدام هذا التطبيق للإبلاغ عن الأخطاء أو طلب ميزات جديدة أو مجرد إعطاء Apple أفكارك حول iOS 16.

للتسجيل في الإصدار التجريبي من iOS 16:

1. افتح الصفحة الرئيسية لبرنامج Apple Beta Software باستخدام جهاز iPhone الذي تريد تثبيته عليه. اضغط على زر التسجيل الأزرق.

2. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Apple ID الخاص بك، ثم قبول شروط وأحكام Apple. توصي Apple أيضًا بإجراء نسخ احتياطي لبيانات iPhone الخاصة بك قبل تثبيت أي برنامج تجريبي، نظرًا لأن الإصدارات التجريبية يمكن أن تكون عربات التي تجرها الدواب.

3. بمجرد قيامك بالتسجيل وتكون بياناتك آمنة، توجه إلى موقع ملف Beta Profile على الويب، وما زلت تستخدم جهاز iPhone الخاص بك. قم بالتمرير لأسفل إلى الخطوة الثانية، تثبيت ملف التعريف، وانقر فوق الزر الأزرق تنزيل ملف التعريف.

4. عند سؤالك عما إذا كنت تريد تنزيل ملف التعريف، انقر فوق سماح. سيستغرق جهاز iPhone الخاص بك بضع لحظات لتنزيل الملف الشخصي، اعتمادًا على سرعة الإنترنت لديك.

5. بمجرد حصولك على الإشعار الذي يفيد بأن الأمر قد اكتمل، افتح تطبيق "الإعدادات" وانقر على "تم تنزيل ملف التعريف" بالقرب من الجزء العلوي. ستظهر صفحة توضح أنك على وشك استخدام برنامج تجريبي.

6. انقر فوق " تثبيت " في الجزء العلوي الأيمن، وأدخل رمز المرور الخاص بك، ثم انقر فوق " تثبيت " مرة أخرى.

7. بمجرد تثبيته، قم بإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.

8. عند إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، افتح تطبيق "الإعدادات" وانقر فوق " عام "، ثم " تحديث البرنامج ". سيُعرض عليك إصدار iOS 16 Public Beta للتنزيل والتثبيت.

الآن تحتاج فقط إلى توصيل جهاز iPhone الخاص بك بالشاحن الخاص به والسماح بتثبيت الإصدار التجريبي. إنه تحديث كبير، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت - تحلى بالصبر.

إذا قررت لاحقًا أنك لا تريد استخدام الإصدار التجريبي بعد الآن، فستحتاج إلى مسح جهاز iPhone الخاص بك ثم استعادته باستخدام النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها مسبقًا.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر