اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إعلان الدفعة الأولى من المقبولين بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لعام 1444هـ

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. الصورة من "واس"
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. الصورة من "واس"

قامت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالإعلان عن الدفعة الأولى من الطلبة المرشحين للقبول في المسارات والبرامج للعام الجامعي 1444هـ.

إكمال إجراءات القبول إلكترونيًّا


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أكد عميد القبول والتسجيل "الدكتور عبدالله آل مريح" أنّ على المرشحين سرعة استكمال إجراءات القبول إلكترونيًّا عبر بوابة القبول الإلكترونية في موقع الجامعة أو عبر تطبيق الجامعة للأجهزة الذكية عبر أيقونة استعراض طلب سابق، ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة "حالة التقديم" مع استكمال المعلومات اللازمة ومن ثم إصدار إشعار القبول قبل الساعة الثانية عشر ظهرًا من يوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022م.

كما بين "آل مريح" أنه يتطلب على المرشحين للقبول في رغبة أدنى من رغبتهم الأولى إنهاء إجراءات القبول الإلكترونية ليتسنى لهم الدخول في المنافسة على الترقية لرغباتهم الأعلى بالدفعات القادمة، علمًا بأنّ الطلبة المرشحين الذين لم يستكملوا إجراءات القبول الإلكترونية خلال الفترة المحددة للدفعة سيتم إغلاق طلباتهم تلقائيًّا، وأشار إلى أنّ على المرشحين في مسارات الكليات الصحية طباعة نموذج كشف اللياقة المهنية، حيث سيتم إرسال موعد الكشف برسالة نصية على جوال الطالب المسجل في طلبه بعد انتهاء الدفعات.
وأيضًا دعا "آل مريح" الطلبة الذين لم يرشحوا في هذه الدفعة إلى ضرورة الدخول على أيقونة "استعراض طلب سابق" في بوابة القبول بموقع الجامعة، وتنشيط طلب القبول السابق للدخول في المنافسة على الدفعات القادمة.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل


انطلقت الجامعة باسمها الجديد (جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل) حاملة إرثًا أكاديميًّا وبحثيًّا يمتد إلى أربعة عقود؛ حيث استقبلت بعض كلياتها أول دفع من طلابها عام 1395 هـ (1975م) عند بداية مسيرة الجامعة. وقد كان لكلية الطب، والعلوم الطبية، وكلية العمارة والتخطيط دور رائد في مجال الدراسات العليا على مستوى المملكة ودول الخليج. ومع استمرار التوسع في عدد الكليات، وانضمام معظم الكليات بالمنطقة الشرقية - الدمام، أصبح بها عدد21 كلية، موزعة على أكبر مساحة جغرافية في المملكة، وبها أكثر من 45 الف طالب وطالبة. وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عاقدة العزم على تطوير مناهجها ومقرراتها، وتحديثها، وتوفير البيئة الأكاديمية للنهوض بمختلف مجالات العلم والمعرفة، وإجراء الدراسات والبحوث العلمية الهادفة المرتبطة بمشاكل البيئة والمجتمع.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر