اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"عون السياحة" برنامج استثماري جديد من أجل إثراء تجربة السائح في المملكة العربية السعودية 

 تحت شعار "ارفع سقف طموحات منشآتك" صندوق الاستثمار السياحي يدعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة -  الصورة من حساب صندوق الاستثمار السياحي على تويتر
 تحت شعار "ارفع سقف طموحات منشآتك" صندوق الاستثمار السياحي يدعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة - الصورة من حساب صندوق الاستثمار السياحي على تويتر

تحت شعار "ارفع سقف طموحات منشآتك" أعلن صندوق التنمية السياحي عن تفاصيل برنامج "عون السياحة" لتمكين ودعم المنشآت السياحية متناهية الصغر والصغيرة من أجل تعزيز نموها ومساعدتها لتقديم خدمات أفضل وتشجيع التجارب السياحية الجديدة والمبتكرة وذلك بهدف إثراء تجربة السائح داخل المملكة العربية السعودية بما يعزز مكانتها كوجهة سياحية عالمية قادمة في المنطقة.

ووفقاً لما أعلنه صندق التنمية السياحي فإن البرنامج سيدعم إطلاق منشآت جديدة أو قائمة بمقومات سياحية طموحة لتقديم تجارب مميزة للسياح في جميع نواحي المملكة بواقع 2000 منشآة ومخصصات 500 مليون ريال سعودي.

وقد تقرر أن تكون مدة برنامج "عون السياحة" 3 سنوات حيث سيتم دعم المنشآة الواحدة بمليون ريال كحد أقصى إلى جانب الحرص على توفير عنصر سرعة التمويل لأصحاب هذه المنشآت. ويشمل دعم البرنامج منظمي الرحلات والجولات السياحية والأنشطة والمرشدين السياحيين ووكلاء السفر ومنظمي الفعاليات مقدمي المنتجات السياحية الثقافية.



الجدير بالذكر أن صندوق التنمية السياحي قام باستقطاب استثمارات بقيمة 22.6 مليار ريال سعودي تقريباً وإضافة أكثر من 7500 غرفة فندقية إلى جانب توفير الصندوق مجموعة من الفرص التي تتجاوز أنشطة التمويل، ومن بينها العثور على الأرضية المناسبة لتطوير وتنمية القطاع، وذلك وفقاً لما أعلن عنه -قصي الفاخري- الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي.
ويعمل صندوق التنمية السياحي على تحفيز الاستثمار الحيوي في قطاع السياحة بالمملكة تماشياً مع استراتيجية السياحة الوطنية التي تستهدف 100 مليون زائر بحلول عام 2030م.

الفئات التي يشملها برنامج "عون السياحة" المقدم من صندوق الاستثمار السياحي - الصورة من حساب صندوق الاستثمار السياحي على تويتر