جامعة الملك خالد تُعلن مواعيد وشروط القبول الإلكتروني لبرامج الدبلومات التطبيقية

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد تُعلن مواعيد وشروط القبول الإلكتروني لبرامج الدبلومات التطبيقية

عبر موقعها الإلكتروني الرسمي أعلنت جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية ممثلة في الكلية التطبيقية عن فتح بوابة القبول الإلكتروني للتقديم على برامج الدبلومات التطبيقية (مدفوعة الرسوم) للعام الجامعي 1444، وذلك في كل من (أبها – محايل عسير – سراة عبيدة – ظهران الجنوب – رجال ألمع – تنومة)، ابتداءً من يوم الأحد الـ 9 من محرم الجاري، وحتى يوم السبت الـ 22 من الشهر نفسه.

جامعة الملك خالد تُعلن مواعيد وشروط القبول الإلكتروني لبرامج الدبلومات التطبيقية

أوضح عميد الكلية التطبيقية بجامعة الملك خالد الدكتور أحمد آل مريع أن البرامج المطروحة تم بناؤها وفق احتياج سوق العمل بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أن البرامج تضم دبلومًا متوسطًا ينفذ في سنتين دراسيتين و6 أشهر تدريب ميداني، ودبلومًا مشاركًا ينفذ في سنة دراسية و3 أشهر للتدريب الميداني.

وأضاف آل مريع: تتميز فترات التدريب الميداني في هذه البرامج بتنفيذها في مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتأهيل الطلاب للحصول على عدد من الشهادات الاحترافية والمهنية المعتمدة دوليا في التخصص المعني، والتي تمنح الخريجين ميزة تنافسية في سوق العمل:.

يذكر أن الكلية التطبيقية بجامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية حرصت على تنوع وتعدد الخيارات أمام الطلاب في برامجها المطروحة، وكذلك تغطية مدينة أبها ومحافظات المنطقة حيث تتوافر هذه الدبلومات في ستة مقرات، وللاطلاع على تفاصيل البرامج يمكن زيارة موقع الجامعة الرسمي.

جامعة الملك خالد

تعد جامعة الملك خالد إحدى الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية. منذ إنشائها عام 1419هـ ( 1998 م ) وهي تقدم أفضل مستويات التعليم العالي للجنسين، ووفر بيئة أكاديمية جاذبة للتعليم والتعلم والبحث العلمي والإسهام المجتمعي بالتوظيف الأمثل لموارد المملكة العربية السعودية.

أهداف جامعة الملك خالد

  • تطوير جودة التعليم والتعلم ​.
  • توفير بيئة أكاديمية جاذبة.
  • تعزيز الشراكة الفاعلة مع المجتمع.
  • دعم البحث العلمي وتطويره.
  • تطوير الدراسات العليا.
  • تطوير الأداء المؤسسي.
  • تنمية الموارد المالية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر