عقارات الدولة توضح المستندات المطلوبة لصرف تعويضات الأحياء العشوائية بجدة

هيئة عقارات الدولة
عقارات الدولة توضح المستندات المطلوبة لصرف تعويضات الأحياء العشوائية بجدة

بعد دخول موعد صرف تعويضات الأحياء العشوائية التي تمت إزالتها في مدينة جدة، أوضحت الجهة المسؤولة عن التعويضات وهي الهيئة العامة لعقارات الدولة المستندات المطلوبة لصرفها.

عقارات الدولة توضح المستندات المطلوبة لصرف تعويضات الأحياء العشوائية بجدة

تشمل المستندات المطلوبة صورة من الصك أو الوثيقة، وبيانات المالك صورة الهوية للوكيل، وصورة الوكالة الشرعية، بالإضافة إلى صورة فوتوغرافية للمبنى، وصورة فاتورة الكهرباء إن وُجدت.

كما تشمل رقم توثيق المبنى، وصورة جوية للموقع إن وُجدت، ورقم الحساب البنكي والاسم الرباعي وبطاقة الأحوال على مطبوعات البنك بصيغة PDF، بالإضافة إلى مخالصات من بنك التنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية العقارية، وشركة المياه الوطنية، والشركة السعودية للكهرباء.

كما أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة، إطلاق خدمة إلكترونية تتيح للمستفيدين تتبع سير إجراءات طلبات التعويضات عن العقارات المنزوعة للمصلحة العامة، وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أن الخدمة متاحة عبر صفحة الخدمات الالكترونية في موقعها الرسمي، أو الدخول مباشرة على الرابط:

https://www.spga.gov.sa/InquiryC/index.asp وتسجيل رقم الهوية الوطنية، لتظهر معلومات مسار الطلب والمستندات المطلوبة في حال وجود النواقص.

الهيئة العامة لعقارات الدولة

تأسست الهيئة العامة لعقارات الدولة بصدور قرار مجلس الوزراء رقم: (621) بتاريخ (24/ذي الحجة/1439هـ الموافق: 04 سبتمبر/ 2018) القاضي بتحويل "مصلحة أملاك الدولة" لهيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية، ترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، ويكون رئيس مجلس الإدارة فيها معالي وزير المالية وبعضوية كل من وزارات: العدل، المالية، الشؤون البلدية والقروية، البيئة والمياه والزراعة، الاقتصاد والتخطيط، الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والهيئة العامة للعقار.
وجاء إنشاء الهيئة العامة لعقارات الدولة في سياق التحولات الاقتصادية الكبرى التي تشهدها المملكة، ولتعبر عن الرؤية الثاقبة والبصيرة النافذة للقيادة الرشيدة ولتوافي أهداف الرؤية 2030، وقد كانت لهذا التطور آثاراً إيجابيةً كبيرةً على عمليات استخدام عقارات الدولة وحمايتها واستغلالها واستثمارها على النحو الأمثل، وإنزال رؤيتها: "تعظيم فاعليّة منظومة عقارات الدولة وتحقيق تنمية مستدامة" وحمل رسالتها المتمثلة في: "الحفاظ على عقارات الدولة ورفع كفاءتها الإنتاجية والاقتصادية عبر حلول ابتكارية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر