اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هندي يجول أوروبا بطائرته الخاصة الذي صنعها بنفسه

طائرة خاصة
هندي يجول أوروبا بطائرته الخاصة
طائرة خاصة
هندي يحقق حلمه في صنع طائرته بنفسه
طائرة خاصة
طائرة خاصة
2 صور
الجميع يحب السفر، أليس كذلك؟ لكن هل فكر أحدٌ ما في صنع طائرته الخاصة لتحقيق تطلعاته؟ هذا ما قام به "أشوك أليسيريل ثاماراكشان"، وهو مواطن من ولاية كيرالا جنوب الهند، ومقره لندن، حيث قام ببناء طائرة ذات أربعة مقاعد لقضاء الإجازات العائلية. ونجح "أشوك"، في مشروعه الذي استغرق ما يقرب من 18 شهراً لإكماله، بحسب موقع News 18.
الآن، يطير "أشوك" وزوجته حول المملكة المتحدة وأوروبا على متن طائرتهما المصنوعة محلياً، مع ابنتيهما. لقد سافروا جميعاً إلى عدد من الدول على متن طائرتهم ذات المحرك الواحد، والتي أطلق عليها "ثاماراكشان" اسم "G-Diya"؛ تكريماً لابنته الصغرى "ديا".

بداية المشوار لصنع الطائرة ذاتية الصنع


انتقل "أشوك"، وهو ابن السياسي "مالا آف ثاماراكشان"، إلى المملكة المتحدة في عام 2006 لمتابعة درجة الماجستير بعد حصوله على BTech من كلية Palakkad الهندسية. أذهلته فكرة بناء طائرة خاصة أثناء إغلاق Covid-19، وكانت الخطة في البداية هي الحصول على حطام طائرة خاصة. أنفقت الأسرة 14 مليون روبية وقضت 1500 ساعة في 18 شهراً لإنهاء مشروعهم.
في حديثه مع The Sun، تحدث "أشوك" عن تجربته قائلاً: "إنها مثل امتلاك لعبة جديدة، باستثناء أنها أكثر إثارة. بدأنا في توفير المال أثناء الإغلاق الأول؛ لأننا كنا نريد دائماً طائرتنا الخاصة. نظراً لأننا كنا ندخر الكثير من المال في البداية، قررنا الخوض في التجربة".
وأضاف: "بعد حصولي على رخصة طيار في 2018، اعتدت في البداية على استئجار طائرة ذات مقعدين للقيام برحلات استكشافية"، مضيفاً أنه مع ازدياد عائلته، أصبحت الطائرات ذات المقعدين لا تسعهم. نظراً لأن الطائرات ذات أربعة المقاعد غير شائعة ويصعب العثور عليها، فقد جاء "أشوك" بفكرة بناء واحدة بنفسه بعد أن أدرك أنه سيحتاج إلى واحدة إذا أراد أن يصطحب عائلته معه في رحلاته.
زوجته، "أبهيلاشا"، أضافت مزيداً من التفاصيل، وقالت إن "أشوك" عمل بشكل لا يصدق على مدار العامين الماضيين، والآن تحقق حلمهم أخيراً.

أشوك وتطلعاته للسفر حول العالم

هندي يحقق حلمه في صنع طائرته بنفسه

لقد سافر "أشوك" وعائلته إلى العديد من الأماكن على متن هذه الطائرة. تشمل هذه الأماكن العديد من الدول الأوروبية بما في ذلك ألمانيا والنمسا وجمهورية التشيك. كما قام برحلات مع أصدقائه.
يأمل "أشوك" الآن أن تسمح القوانين الهندية أيضاً بالطائرات المصنوعة منزلياً حيث ترغب العائلة بأكملها في العودة إلى الوطن لقضاء عطلة.