اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أثرت الدراما السورية وبرعت في كتابة الشعر.. محطات في حياة نادين سلامة في يوم ميلادها

نادين سلامة - صورة من حسابها على انستجرام
نادين سلامة - صورة من حسابها على انستجرام
نادين سلامة - صورة من حسابها على إنستجرام
نادين سلامة - الصورة من حسابها على إنستجرام
نادين سلامة - صورة من حسابها على انستجرام
نادين سلامة - صورة من حسابها على إنستجرام
2 صور
لفتت النجمة السورية من أصل فسلطيني نادين سلامة، الأنظار بالظهور المميز في الكثير من الأدوار والأعمال الدرامية العربية، ولكنها تركت علامة عبر أدوارها في الدراما السورية بالأخص، حيث تميزت بالعديد من الأعمال المسرحية والسينمائية.
نادين سلامة مع زوجها وبناتها - الصورة من حسابها على انستجرام

عشقت نادين سلامة التمثيل وكتابة الشعر حيث كانت تكتب الكثير من القصائد الشعرية بينما كانت صغيرة السن، كما قامت بتأليف كتابًا فرنسيًا باسم je taime malgre tout، نظرًا لكونها تُجيد اللغة الفرنسية، وفي السطور التالية نُحدثكم عن نبذة من حياة نادين سلامة في يوم ميلادها.
نادين سلامة مع زوجها وبناتها - الصورة من حسابها على انستجرام
  1. وُلدت الممثلة الفلسطينية نادين سلامة في العاصمة السورية دمشق في 9 أغسطس عام 1980.
  2. قضت نادين سلامة معظم حياتها في دمشق، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية بتخصص التمثيل.
  3. انتقلت فيما بعد نادين سلامة إلى بيروت ودرست تجارة الأعمال في إحدى الجامعات اللبنانية، ويعود ذلك لتأثُرها بوالدها السياسي محمد سلامة.
  4. بدأت النجمة نادين سلامة حياتها الفنية بمشاركة في مسلسل «الكواسر» للمخرج السوري الشهير نجدت أنزور، وبعدها شاركت في مسلسل «من أجل عينيها» في عام 1998.
  5. ثم بعدها شاركت في مسلسل «الفصول الأربعة» بشخصية «ندى»، وفي 2001 شاركت في مسلسل «الأيام المتمردة» ثم في الجزء الأول من مسلسل «بقعة ضوء» ومسلسل «للأمل عودة».
  6. بعدها شاركت نادي سلامة في فيلم «صورة» ثم مسلسل «البصير، زمان الوصول، ردم الأساطير، زمان الصمت، أنشودة المطر، والنورس».
  7. وفي عام 2004 ظهرت نادين سلامة في عدة أعمال أبرزها: مسلسل عصر الجنون، مسلسل حكاية خريف، ثم في الفيلم القصرية «رتل كامل من الأشجار» وبعدها ظهرت في عدة أعمال درامية أبرزها مسلسل التغربة الفلسطينية بدور «خضرة».
  8. ثم شاركت نادين سلامة في أعمال درامية أبرزها: «ملوك الطوائف، نزار قباني، عصي الدمع، أهل الغرام، صدى الروح، ظل امرأة، رسائل الحب والحرب، كثير من الحب كثير من العنف».
  9. ثم ظهرت في فيلم جوبا، وفيلم سبع دقائق إلى منتصف الليل، ثم مسلسل وجه العدالة وشركاء يتقاسمون الخراب، وظهرت أيضًا في الجزء الثاني من مسلسل أهل الغرام، وبعدها شاركت بفيلم بوابة الجنة، وبعدها مسلسل «هدوء نسبي».
  10. نادين سلامة تزوجت في سبتبمر من العام 2011 برجل من خارج الوسط الفني، ولديها طفلتين منه وهما أنابيلا ومينيسا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
للاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»