اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب تتيح لمستخدمي التطبيق الخروج من المجموعة سرا

صورة تحديث الخصوصية الجديد لواتساب
تحديث الخصوصية الجديد على واتساب - الصورة من موقع techradar
صورة محادثة واتساب
محادثة واتساب
صورة تحديث الخصوصية الجديد لواتساب
صورة محادثة واتساب
2 صور

يُطلق تطبيق المراسلات الفورية واتساب عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة التي ستساعدك في الحفاظ على خصوصية نشاطك، ويتضمن ذلك منع الأشخاص من التقاط لقطة شاشة لرسائلك، وخيار مغادرة الدردشات الجماعية دون إخطار الجميع.

وتعتبر الميزة المفضلة التي تم الإعلان عنها حديثًا هي القدرة على منع التقاط لقطة شاشة للرسائل التي ترسلها على واتساب "عرض مرة واحدة"، حيث تم تصميم هذه الرسائل التي تشبه Snapchat بحيث تختفي بعد قراءتها، ولكن إذا أخذ شخص ما لقطة شاشة لإحدى الرسائل، فيمكنه البقاء لفترة أطول مما كنت تقصده.

وبحسب ما ذكره موقع techradar المتخصص في أخبار التقنية، فإن الميزة الجديدة لها حدودها، حيث لا يمكنك منع شخص ما من التقاط صورة بجهاز ثانٍ أو من استخدام أداة التقاط لقطة شاشة ثانوية تتجاوز القيود، ولكن يجب أن تجعل الأمر أكثر صعوبة على الأشخاص للاحتفاظ بالرسائل التي تريد أن تنتهي صلاحيتها.

الجانب السلبي الآخر في الوقت الحالي هو أنه قيد الاختبار حاليًا فقط، ما يعني أنه من المحتمل أن يمر بعض الوقت قبل طرح الميزة للجمهور. ومع ذلك، عند إطلاقها، سيكون بمثابة تعزيز جيد للخصوصية التي يوفرها تطبيق المراسلة الفورية الأشهر حول العالم.

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" المالكة لتطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستجرام، إن "ميزات خصوصية جديدة قادمة إلى WhatsApp: قم بإنهاء الدردشات الجماعية دون إخطار الجميع، والتحكم في من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت، ومنع لقطات الشاشة من العرض بمجرد ظهور الرسائل".

وأضاف زوكربيرج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سنستمر في بناء طرق جديدة لحماية رسائلك والحفاظ عليها خاصة وآمنة مثل المحادثات وجهًا لوجه". ولحسن الحظ، لن تأتي جميع ميزات واتساب الجديدة في المستقبل البعيد، حيث سيصل بعضها لاحقًا هذا الشهر.

وبمجرد بدء التحديث، ستتمكن من مغادرة الدردشات الجماعية دون السماح للجميع بمعرفة أنك ذهبت. وقريباً ستتمكن من التلويح بالوداع شبه الصامت وأنت تفلت من الباب الخلفي، ولن يتم رؤيتك أبدًا في الدردشة الجماعية مرة أخرى، لكن الأشخاص الوحيدون الذين سيعرفون أنك ستغادر هم مديرو المجموعة.

سيمنحك التحديث أيضًا التحكم في من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً ومتى كنت متصلاً آخر مرة، وهو إشعار يظهر عادةً تحت اسمك في الرسائل المباشرة. يمكنك السماح للجميع بمعرفة عادات واتساب الخاصة بك، أو إيقاف تشغيله تمامًا، أو إعلام جهات الاتصال الخاصة بك فقط، أو السماح فقط لعدد قليل من جهات الاتصال الخاصة بك بمعرفة ذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر