جامعة القصيم تعلن نتائج القبول للعام الجامعي 1444هـ

جامعة القصيم تعلن نتائج القبول للعام الجامعي 1444هـ - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة
جامعة القصيم تعلن نتائج القبول للعام الجامعي 1444هـ - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة القصيم، اليوم الثلاثاء، نتائج القبول للمتقدمين للعام الجامعي 1444هـ، للطلاب والطالبات.

رابط نتائج القبول للعام الجامعي 1444 هـ

وهنأت عمادة القبول والتسجيل بجامعة القصيم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الطلبة المقبولين للعام الجامعي 1444 هـ. وللاطلاع على نتيجة الترشيح أو القبول (اضغط هنا).

وذكرت عمادة القبول والتسجيل أنه يتاح للمرشحين (الطلاب فقط) تأكيد الترشيح في غضون 48 ساعة، وفي حال لم يؤكد الطالب ترشيحه سيفقد مقعده في جميع تخصصات الجامعة هذا العام.

الجدول الزمني لأعمال القبول في جامعة القصيم

وكانت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة قد أعلنت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الجدول الزمني لأعمال القبول في الجامعة للطلاب والطالبات وطلاب المنح الداخلية، لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1444هـ، حيث تم إتاحة التقديم الإلكتروني للالتحاق بالجامعة (طلاب فقط) يوم الأحد 31 يوليو 2022، وإتاحة التقديم الإلكتروني للالتحاق بالجامعة (طالبات فقط) يوم الاثنين 1 أغسطس الجاري، وإتاحة التقديم الإلكتروني للالتحاق بالجامعة (طلاب وطالبات) يوم الثلاثاء 2 أغسطس الجاري، وتم إغلاق بوابة التقديم يوم الخميس الماضي 4 أغسطس الجاري.

ووفقًا للجدول الزمني، فقد أعلنت عمادة القبول والتسجيل، اليوم الثلاثاء، نتائج القبول النهائي (طالبات فقط) وإعلان الترشيح (طلاب فقط)، على أن يتم إتاحة تأكيد ترشيح القبول (طلاب فقط) بداية من اليوم وحتى الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري.

وذكرت عمادة القبول والتسجيل، أنه سيتم إعلان القبول الإلحاقي على المقاعد الشاغرة وترقية القبول (في حال توفر المقاعد) يوم الأحد المقبل الموافق 14 أغسطس الجاري.

إطلاق فعاليات النادي الصيفي الخامس

وعلى صعيد آخر، فقد أعلنت جامعة القصيم، ممثلةً بعمادة شؤون الطلاب، يوم 24 يوليو 2022، إطلاق فعاليات النادي الصيفي الخامس، بمشاركة جميع طلاب المراحل التعليمية.

وتهدف فعاليات النادي الصيفي الخامس، التي تستمر لأكثر من 30 يومًا، لاستثمار فترة الإجازة الصيفية لدى الطلاب في تنمية مواهبهم ومهاراتهم. وتجدر الإشارة إلى أن النادي الصيفي يقدم عددًا من البرامج الحضورية والافتراضية للمشتركين في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والعلمية، بالإضافة إلى مسابقات حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، ودورات افتراضية، وواحة للشعر والرسم، وتنمية التراث الوطني، كما تحتوي برامج النادي الصيفي على دورات تطويرية، أبرزها ما يلي (دورات باللغة الإنجليزية والفرنسية واليابانية، وتعلم تصميم وبرمجة الروبوتات)، لتطوير القدرات وتنمية المهارات الأساسية والمستقبلية للمستفيدين.

وأوضح الدكتور محمد العجلان، عميد شؤون الطلاب، في تصريح له، أن برامج النادي تشتمل على العديد من الفعاليات الجديدة الثقافية والاجتماعية، والرياضية، والمهارية والتعليمية، والزيارات المختلفة داخل وخارج الجامعة، منوهًا بدور الجامعة المجتمعي في تفعيل طاقات جميع الفئات الشبابية بما فيهم المشرفين الذين تتجاوز نسبتهم من العاملين بالنادي 90٪ من طلاب الجامعة ممن هم على أبواب التخرج، متمنيًا أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح والتوفيق لجميع العاملين.