اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية إزالة صبغة الشعر عن اليدين؟

أدوات صبغة الشعر
طريقة نزع صبغة الشعر عن جلد اليدين
معجون الأسنان
معجون الأسنان، الذي لا يحتوي على هلام، يطبق على اليدين الملطختين بصبغة الشعر
زيت الأطفال
زيت الأطفال يُخلّص من بقع صبغة الشعر عن اليدين
صودا الخبز
مسحوق صودا الخبز
صبغة الشعر
صبغة الشعر قد تلطّخ جلد الكفين
أدوات صبغة الشعر
معجون الأسنان
زيت الأطفال
صودا الخبز
صبغة الشعر
5 صور
تتسخ اليدان، بصورة ملحوظة، بعد تطبيق صبغة الشعر؛ في المواجهة، تتوافر مجموعة من الخطوات المنزلية الفعّالة التي تقوم بدورٍ مساهمٍ في إزالة الصبغة عن اليدين بطريقة مثاليّة من دون أن تترك خلفها أي أوساخ غير مرغوب فيها.


مواد فعّالة في التخلّص من بقع صبغة الشعر عن اليدين

معجون الأسنان، الذي لا يحتوي على هلام، يطبق على اليدين الملطختين بصبغة الشعر
  • معجون الأسنان: يوضع معجون الأسنان، الذي لا يحتوي على هلام، على اليدين، مع الفرك جيّدًا لمدّة ثلاثين ثانية، إذ يحتوي معجون الأسنان على عوامل كاشطة تعمل على تقشير البقع المزعجة عن الجلد. ثمّ، تشطف اليدان بالماء الدافئ. تكرّر الخطوات، مع إضافة كمّ ضئيل من مسحوق صودا الخبز من أجل الوصول إلى النتيجة المرغوبة.
الزيوت الطبيعيّة: تُدلّك اليدان الملطختان بكمّ سخيّ من زيت الأطفال (أو زيت الزيتون أو الفازلين)، مع إيداع المنتج المختار على اليدين طوال الليل، ولبس زوجين من القفّازات حتّى لا تتلطّخ ملاءات السرير. ثمّ، يفرك الزيت، في اليوم التالي، باستخدام القطن أو فوطة من القماش، مبللة بالماء الدافئ.
زيت الأطفال يخلّص من بقع صبغة الشعر عن اليدين
  • مزيج سائل الجلي بصودا الخبز: يُنصح بضرورة غسل اليدين بمزيج مؤلّف من سائل الجلي ومسحوق صودا الخبز، إذ يقوم سائل الجلي بتفتيت الصبغة، وتقشير البشرة. ثمّ، تُشطف اليدان باالاستعانة بالماء الدافئ، مع ملاحظة تكوّن الفقاعات جرّاء صودا الخبز، ما قد يساعد في إزالة البقعة عن البشرة.
مسحوق صودا الخبز
  • مزيل المكياج: من المُمكن الاستعانة بمزيل المكياج لغرض إزالة الصبغة عن اليدين، وذلك من خلال صبّ "المزيل"، على منشفة أو كرة قطنية، مع فرك البقعة جيدًا. يجب الانتظار لمدّة 5 دقائق على الأقلّ قبل شطف اليدين بالماء. من جهة ثانية، قد تفي مناديل إزالة المكياج، في حالة توافرها، بالغرض.

مُزيل الصبغة الاحترافي

إذا لم تحقّق المواد المذكورة آنفًا النتيجة المرضية، يصحّ تطبيق مزيل الصبغة الاحترافي على اليدين لغرض التنظيف.