اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الإمام تعلن عن موعد التسجيل في برامج الدبلوم

جامعة الإمام سعود
جامعة الإمام تعلن عن موعد التسجيل في برامج الدبلوم (الصورة من واس)

تزامناً مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، أعلنت ​​الكلية التطبيقية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن موعد فتح التسجيل في برامج الدبلوم المدفوع بالرياض للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1444هـ، وهو ويوم الخميس بتاريخ 1444/01/13هـ الموافق 2022/08/11م وينتهي التقديم يوم الإثنين بتاريخ 1444/01/17هـ الموافق 2022/08/15م.

برامج جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

- دبلوم إدارة الأعمال.
- دبلوم الأمن السيبراني.
- دبلوم الشبكات.
- دبلوم البرمجة.

شروط برامج جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

  • أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الثانوية أو مايعادلها من داخل المملكـة أو شهادة ثانوية عامة من خارج المملكة معترف بها ومعادلة من وزارة التعليــم.
  • اجتياز اختبار القدرات والتحصيلي، وأن لا يتجاوز تاريخ الاختبار لأكثر من ثلاث سنوات.
  • اجتياز الاختيار أو المقابلة الشخصية في حال اشتراط القسم العلم فأن تنطبق عليه الشروط المحددة من الأقسام العلمية للقبول في البرامج.
  • أن يكون المتقدم للقبول حسن السيرة والسلوك، وغير مفصول من أي جامعة أخرى لأي أسباب تعليمية أو تأديبية، وللكلية الحق في طي قيد الطالب إذا اتضح خلاف ذلك.
  • أن يتم التقديم على الدبلوم من خلال برنامج القبول المعلن عبر موقع الجامعة الإلكتروني.
  • في حال القبول في البرنامج يجب سداد الرسوم الدراسية وفق القواعد واللوائح العالية المنظمة لذلك والمعلنة في موقع الكلية قبل بداية الدراسية في الفصل الدراسي.

جامعة الإمام محمـد بن سـعود الإسلامية

تأسست جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الشـريعة في سـنة 1373هــ 1953م، وتطـورت منـذ ذلـك الحـين بصـورة جذريـة حتـى أصبحـت جامعـة في عـام 1394هــ - 1974م، وتقـوم الجامعـة علـى إحـداث التكامـل بـين الالتـزام بالقيـم الإسلامية والتميـز الأكاديمـي مـن أجـل المسـاهمة في بنـاء مجتمـع المعلومـات والمعرفـة.

وتسعى الجامعـة إلـى تلبيـة حاجـات المجتمـع السـعودي التعليميـة والتنمويـة مـن خـلال إعـداد الكـوادر البشـرية المؤهلـة علميـًا وثقافيـًا وفكريـًا لخدمـة المجتمـع وتوفيـر بيئـة تعليميـة وثقافيـة تخـدم احتياجـات المؤسسـة الأكاديميـة والمضـي قدمـًا في برامـج تطويـر كوادرهـا البشـرية. كمـا تسـهم الجامعـة في دفـع عجلـة التنميـة البشـرية مـن خـلال تقـديم برامـج دراسـية متنوعـة وعلـى مختلـف المسـتويات.

وبالرغــم مــن تميــز الجامعــة في مخرجاتهــا الشــرعية واللغويــة منــذ نشــأتها، إلا أنهــا لــم تقتصــر علــى ذلــك فحســب بــل أنشــأت كذلــك كليــات ومعاهــد لتقـديم برامـج نوعيـة متخصصـة في العلـوم الاجتماعيـة واللغويـات والعلـوم والحاسـب الآلـي والإدارة والاقتصـاد والهندسـة والطـب. وتعنـى الجامعـة بتعليـم اللغـة العربيـة لغيـر الناطقـين بهـا فقـد أقامـت معهـدًا لتعليـم اللغـة العربيـة بالريـاض، وتضـم الجامعـة 14 كليـة وثلاثة معاهـد عليـا وخمسـة معاهـد علميـة خـارج المملكـة بالإضافـة إلـى 70 معهـدا علميـا منتشـرة في مناطـق المملكة, وقـد صـدر في عـام 1442هـ قـرار تسكين المعاهد العلميـة في وزارة التعليـم وذلـك تحديدا لاختصاصـات الجامعات في التعليـم بعـد المرحلة الثانويـة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر