اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التخصصات الصحية: أكثر من 4 آلاف متدرب ومتدربة أمن صحي ينهون برنامجهم المنتهي بالتوظيف

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
الدفعة الرابعة من البرنامج التدريبي الأمن الصحي
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
2 صور

تحتفي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بتخرج4291 متدرباً ومتدربة، يمثلون الدفعة الرابعة من البرنامج التدريبي "الأمن الصحي" المنتهي بالتوظيف، للانخراط في سوق العمل، وذلك خلال حفل التخرج الذي نظمته الهيئة افتراضياً.

وأكد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أوس الشمسان أن دور الأمن الصحي مهم وحيوي لرفع مستوى الخدمات في مجال الرعاية الصحية، وتوفير الدعم المهني والعلمي في مجال أمن المنشآت الصحية وإيجاد بيئة آمنة وسليمة من المخاطر وفق أعلى المعايير للزوار والمرضى والموظفين.

ويعد البرنامج ضمن البرامج التخصصية التي تنفذها الأكاديمية الصحية للاستثمار في المواطن، من خلال تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل السعودي تلبيةً لاحتياجات القطاع الصحي في المملكة.

يذكر أن البرنامج يتضمن تدريباً عملياً ونظرياً لمدة ثلاثة أشهر بالإضافة إلى أسبوعين تدريب ميداني في أحد القطاعات الصحية، ليتمكن المتدرب من اكتساب المهارات المهنية والعلمية، وبعد اجتياز المتدرب جميع المتطلبات المعتمدة يمنح شهادة إتمام التدريب في برنامج الأمن الصحي، والتي تؤهله للعمل ضمن موظفي الأمن والسلامة في القطاعات الصحية في المملكة.

ومؤخرا دفعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بـ 551 خريجاً وخريجة يُمثلون الدفعة الثالثة من برنامج مساعد طبيب أسنان المنتهي بالتوظيف إلى القطاع الصحي، وذلك خلال حفل التخرج الذي نظمته الهيئة افتراضياً.

وأكد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان قدرة وكفاءة الخريجين على تنفيذ الأعمال الداعمة لطبيب الأسنان في جميع الجوانب الصحية، منها السريرية والمعلوماتية للمرضى والجوانب التقنية الأخرى التي يحتاجها مجال طب الأسنان والمرضى الذين يتلقون الرعاية في المنشآت الصحية"، مبينا أن دور مساعد طبيب الأسنان محوري وحساس، وهو داعم ومعزز بشكل رئيسي لبرنامج التحول الصحي في المملكة، من خلال تنمية الصحة العامة بشكل عام وصحة الفم والأسنان بشكل خاص.

برنامج مساعد طبيب أسنان

ويُعد برنامج مساعد طبيب أسنان من البرامج التي أشرفت الأكاديمية الصحية في الهيئة على تنفيذها بالشراكة مع وزارة الصحة، وذلك بهدف تأهيل قوى عاملة وطنية من خلال برامج تدريبية وتأهيلية تسهم في توطين القطاع الصحي وتقوم على رفع كفاءة العاملين، تعزيزاً لبرنامج التحول الصحي في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر