اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت 

صورة كريم بنزيما نجم ريال مدريد
النجم كريم بنزيما - الصورة من موقع LaLiga
صورة لاعبي ريال مدريد
فرحة لاعبي ريال مدريد - الصورة من موقع CNN
صورة كريم بنزيما نجم ريال مدريد
صورة لاعبي ريال مدريد
2 صور

توّج فريق ريال مدريد الإسباني، بكأس السوبر الأوروبي، بعد الفوز المستحق على فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الأولمبي استاديون هيليسنكي في فنلندا.

وأحرز هدفي الميرنجي كل من دافيد ألابا في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، ثم عزز النجم الأسطوري كريم بنزيما فوز فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، وشهدت المباراة سيطرة مدريدية على معظم دقائق المباراة.

وكان الفريق المدريدي، قد حقق فوزًا صعبًا على حساب نظيره الإنجليزي فريق ليفربول، في اللقاء العالمي الذي أقيم على ملعب فرنسا بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بنتيجة هدف نظيف، وحقق خلالها لقب دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراة نهائي دوري الأبطال تفوقًا هجوميًّا في بدايتها لصالح فريق ليفربول، إلا أن الدفاعات المدريدية كانت بالمرصاد لهجمات الريدز المتكررة، بينما كان الميرينجي يستغل الاندفاع الهجومي لليفربول ويخطف هجمات مرتدة سريعة، أحرز منها هدفًا عن طريق كريم بنزيما، قبل أن يُلغى بداعي التسلل، في الدقيقة 45.

وأحرز أهداف نهائي دوري أبطال أوروبا فينيسيوس جونيور، حيث أحرز الهدف الأول للميرينجي في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني، وحاول بعدها ليفربول إدراك التعادل، إلا أن دفاع الريال كان على أفضل حال، ومنع الليفر من أكثر من هدف محقق.

وبعد الفوز بهذه النسخة، يؤكد ريال مدريد صدارته بين أندية أوروبا كأكثر فريق حصولًا على بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 نسخة، بينما حقق ليفربول البطولة الأهم في القارة العجوز 6 مرات فقط، ساهم النجم المصري محمد صلاح في فوز الريدز بالمرة السادسة.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن نجم الريال كريم بنزيما بعدما أحرز هدفه أمام فرانكفورت، وصل إلى الهدف رقم 324 في مسيرته الكروية بقميص فريق ريال مدريد، ليتخطى بذلك النجم السابق للميرينجي راؤول، مهاجم وهداف الفريق السابق، الذي سجل 323 هدفا فقط.

وأوضحت شبكة سكواكا أن الدون كريستيانو رونالدو، نجم وأسطورة الريال السابق، هو اللاعب الوحيد الذي يمتلك عدد أهداف أكثر، خصوصًا أنه سجل 450 هدفا بقميص الريال خلال فترته مع الفريق، ليصبح بنزيما هو ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي الأبيض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر