شاب يتحدى زيادة وزنه بهواية "غطس الموت".. تعرف على قصته

لا ماسكوت ينفذ غطس الموت
الشاب لا ماسكوت يقفز في المياه - الصورة من صحيفة ذا صن البريطانية
صورة شاب يقفز في المياه
الغطس من أماكن مرتفعة
لا ماسكوت ينفذ غطس الموت
صورة شاب يقفز في المياه
2 صور

اعتاد الشاب الغامض، المعروف باسم La Mascotte، على هواية القفز المرتفع في المياه والمعروف بـ"غطس الموت"، منذ أكثر من 15 عامًا، واكتسب سمعة باعتباره الأكبر والأكثر شجاعة في المجموعة.

وبحسب تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، قال الشاب البالغ من العمر 30 عامًا: "أفعل هذا لأنني كبير وأريد أن أظهر أن الأشخاص الكبار يمكنهم أيضًا القيام بأشياء رائعة".

وبدأ الشاب، الذي يشتهر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" la-mascotte94، في نشر مقاطع فيديو من غطساته المجنونة قبل عامين، ويعمل مع فريق من أربعة أشخاص، ينسب إليه الفضل في نجاحه الأخير.

وقال "مدمن الأدرينالين"، والذي يعيش في باريس: "لقد علمني صديقي @acrobat94 عبر الإنترنت كيفية الغوص. إنه يصنع الكثير من مقاطع الفيديو المجنونة ونأمل أن نصبح أسماء كبيرة معًا"، مضيفًا أنه يقوم بجولات في المتنزهات المائية في جميع أنحاء فرنسا بحثًا عن أكبر منزلقات ويقذف بنفسه، وغالبًا ما يؤدي التقلبات والانعطافات قبل أن يلمس جسده الماء.

وأوضح: "أريد أن أظهر ما يمكن أن يفعله الأشخاص الكبار" وأن الرياضة المتطرفة هي شغفه، متابعًا "من أجل قفزتي التالية، ستتم في الجزء السفلي من برج إيفل.. سأقفز من الجسر عند قاعدة برج إيفل إلى نهر سييني.. سأقوم ببعض التقلبات وأختم بغطس الموت".

ويعرف الغطس المميت بأنه الغطس عندما تقفز في وضع تقليب البطن ولكن في اللحظة الأخيرة تمسك بقدميك وتهبط في شكل كرة على بطنك.

وقالت صديقة La Mascotte وزميلته الجريئة، إنها فخورة بما يفعله صديقها، مؤكدة: "إنه يدفع الآخرين لفعل الشيء نفسه. الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو أكبر قليلاً من السكان العاديين، يدفعهم لتجاوز حدودهم وكسر مخاوفهم وأن يكونوا نشيطين".

وذكرت صحيفة "ذا صن" إن شهرة لا ماسكوت كان لها ثمن كبير، حيث كسرت ضلوعه وقدميه وذراعيه وركبته، ناهيك عن إصابته بكدمات عديدة على جسده بالكامل، كما تركت له قفزة في الساق جانبًا واحدًا من جسده مغطى بكدمات حمراء وبقع، شاركها على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن: "خطوتي التالية هي الاستمرار في فعل ما أفعله، والحصول على المزيد من المتابعين، وربما الحصول على بعض صفقات العلامات التجارية في المستقبل. دائمًا ما يكون طموحي أعلى، ودائمًا أكبر.. ومن الجيد أن يكون هناك شخص ما يتعرف علي لما أفعله ومن الجيد أن أحصل على دعم الناس والدعم بشكل عام".

في الشهر الماضي، صعد La Mascotte إلى سطح زلاجة طويلة في Frenzy Waterpark وقفز بينما كان حشد كبير يشاهده، كما تُظهر اللقطات الشاب الباريسي وهو يرفع يديه للحشد الذي يهتف له وهو يقفز وينزلق أسفل الشريحة البلاستيكية ويتم إرساله محلقًا في الهواء قبل أن يهبط على بعد أمتار قليلة من حافة المسبح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر