اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رحلة جديدة للسير خارج محطة الفضاء الدولية.. "ناسا" تبث المهمة

رحلة جديدة للسير خارج محطة الفضاء الدولية.. "ناسا" تبث المهمة
رحلة جديدة للسير خارج محطة الفضاء الدولية.. "ناسا" تبث المهمة

في ظل ما تتيحه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من أبحاث ومعلومات في مختلف المجالات الفضائية طويلة المدى، ستقوم الوكالة بتوفير تغطية حية يوم الأربعاء القادم ، 17 أغسطس، للسير في الفضاء مع اثنين من رواد الفضاء الروس.

• تغطية حية فضائية صباحية

رواد الفضاء أوليج أرتيمييف ودينيس ماتفيف من وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) مُلحقان بوحدة المختبر متعدد الأغراض Nauka - الصورة من الموقع الرسمي لوكالة ناسا nasa.gov


خلال التغطية الحية التي تتيحها الوكالة المسؤولة عن البرنامج الفضائي الأمريكي ، والتي ستبدأ في الساعة 9 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة على تلفزيون ناسا وتطبيق ناسا وموقع الوكالة على الويب، سيقوم رائدي الفضاء بمواصلة تجهيز الذراع الروبوتية الأوروبية في مختبر ناوكا بمحطة الفضاء الدولية. على أنه من المقرر أن يبدأ السير في الفضاء حوالي الساعة 9:20 صباحًا.

• رحلة تستغرق ست ساعات ونصف

حسب الموقع الرسمي لوكالة ناسا nasa.gov، سيبدأ قائد البعثة 67 أوليغ أرتيمييف Oleg Artemyev ، ومهندس الطيران دينيس ماتفيف Denis Matveev ، وكلاهما من روسكوزموس Roscosmos ، الرحلة التي تستغرق ست ساعات ونصف الساعة من خلال الخروج من وحدة Poisk المواجهة للفضاء في المحطة.
يرجع الهدف الأساسي للسير في الفضاء بهدف تثبيت كاميرات على الذراع الروبوتية الأوروبية ، ونقل لوحة التحكم الخارجية للذراع من منطقة تشغيل إلى أخرى ، وإزالة قيود الإطلاق بالقرب من المؤثرين النهائيين أو "أيدي" الذراع ، واختبار آلية التصلب على الذراع التي ستُستخدم لتسهيل استيعاب الحمولات.
تابعي المزيد: ناسا تكشف عن أعمق وأدق صورة للكون للمرة الأولى في التاريخ

• ذراع روبوتية لدعم صيانة المحطة وأبحاثها

وحسب بيان ناسا الذي أوضحت فيه أبعاد المهمة، سيتم استخدام الذراع الروبوتية الأوروبية لنقل الحمولات والمعدات خارج الجزء الروسي من المحطة ، للانضمام إلى الذراع الروبوتية الكندية Canadarm2 والذراع الياباني الذي يدعم بالفعل صيانة المحطة وعملياتها وأبحاثها.
وسيرتدي أرتيمييف Artemyev بدلة الفضاء الروسية Orlan مع خطوط حمراء ، بينما يرتدي ماتفيف Matveev بدلة Orlan الروسية مع خطوط زرقاء. على أن هذه المهمة ستكون سابع سير في الفضاء لأرتيمييف والثالث لماتفييف.
و يمكنكِ الحصول على المزيد من المعلومات حول بث الفيديو والجدول الزمني والوصلة الهابطة لتلفزيون NASA على:https://www.nasa.gov/nasatv

 

• وكالة ناسا NASA

وكالة ناسا - الصورة من موقع history.com


حسب موقع history.com، فوكالة ناسا NASA هي الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء، National Aeronautics and Space Administration، و تختصر ناسا NASA. هى وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهى المسؤولة عن البرنامج الفضائي الامريكي . وأنشئت في العام 1957، بالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضاً مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. ووكالة ناسا معروفة على أنها الوكالة الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم. تضم وكالة ناسا حاليا 19 ألف عامل (مابين عالم ومهندس وتقني) ، ولناسا مركز قيادة يقع في قلب العاصمة واشنطن ومراكز أخرى.
وتحتوى على عشر منشآت مهمة تقع ضمنها المراكز التالية:
- مركز جون كيندي الفضائي
- مركز ليندن جونسون الفضائي
- مركز جورج مارشال للطيران الفضائي
- مركز غودارد للطيران الفضائي
تابعي المزيد: سارة صبري.. أول رائدة فضاء مصرية تحلق خارج الأرض