اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الدول العربية تكرم ابتسام العنزي الفائزة بالمركز الثالث لجائزة التميز للشباب العربي 2022

جامعة الدول العربية تكرم ابتسام العنزي الفائزة بالمركز الثالث لجائزة التميز للشباب العربي 2022 - الصورة من حساب الجامعة على تويتر
جامعة الدول العربية تكرم ابتسام العنزي الفائزة بالمركز الثالث لجائزة التميز للشباب العربي 2022 - الصورة من حساب الجامعة على تويتر

كرمت جامعة الدول العربية، أمس الخميس، الشابة السعودية ابتسام بنت فاضل العنزي، الفائزة بالمركز الثالث لجائزة التميز للشباب العربي في مجال التطوع لعام 2022.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، مساء أمس الخميس، بمناسبة يوم الشباب العربي واليوم الدولي للشباب، وخلال الاحتفالية تم تكريم الفائزين بجائزة التميز للشباب العربي في مجال التطوع لعام 2022.

ابتسام العنزي تفوز بالمركز الثالث لجائزة التميز للشباب العربي 2022

وحصلت ابتسام العنزي، على المركز الثالث لجائزة التميز للشباب العربي في مجال التطوع لعام 2022، عن مبادرة "ساعة لصحتك". وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أعربت ابتسام العنزي عن فخرها بتمثيل المملكة خلال الاحتفالية التي نظمتها جامعة الدول العربية بمناسبة يوم الشباب العربي واليوم الدولي للشباب، مضيفة أن الجائزةَ تعد حافزًا لتقديم وصناعة المزيد من المبادرات التطوعية في المجالات المختلفة ومنها المجال الرياضي التطوعي، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الشباب السعودي والعربي للعمل التطوعي، وأن هناك دعمًا كبيرًا من الجهات الحكومية والخاصة في المملكة والوطن العربي في هذا المجال التطوعي.

احتفالية يوم الشباب العربي

وفي كلمتها خلال الاحتفالية، قالت السفيرة د. هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، أمس الخميس، إن "قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالاحتفال بيوم الشباب العربي يأتي إيمانًا بطاقات الشباب الإبداعية الخلاقة، وكآلية للتحفيز وتشجيع الشباب على مواصلة الإبداع لتحقيق المزيد من الإنجازات". وفي هذا الإطار، ثمنت السفيرة هيفاء أبوغزالة، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بأن يكون عام 2023 هو عام الشباب.

كما نوهت "أبوغزالة"، بجهود الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دعم الشباب، ومنها: (إعداد استراتيجية خاصة للشباب والأمن والسلم التي سيتم إطلاقها في بداية العام المقبل 2023، والاستراتيجية العربية للشباب والرياضة، إلى جانب إطلاق جائزة التميز للشباب العربي).

من جهته، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أهمية الاستثمار في الشباب، واهتمام مصر بإطلاق الفعاليات التي تهدف إلى تسليط الضوء على الإمكانات الكبيرة للشباب العربي، والتأكيد على الهوية العربية وتعزيز التبادل الثقافي.

وشهدت الاحتفالية تكريم عددًا من الشباب العربي من كل من المملكة ومصر والكويت والأردن، الفائزون بجائزة التميز للشباب العربي في مجال التطوع لعام 2022.

أهداف جائزة التميز للشباب العربي 2022

- تعزيز التنافسية بين الشباب العربي وتأطيرها بأسلوب علمي.

- إبراز الجهود المتميزة للشباب العربي لتحقيق الريادة في جميع المجالات المختلفة.

- إظهار الأداء المتميز للشباب العربي وتشجيع مبادراتهم المتميزة وتكريم المبدعين المتميزين منهم.

- مشاركة قصص النجاح للشباب العربي المتميز.

- تعزيز ثقافة العمل العربي المشترك المتعلق بالشباب وإبراز أهميته في عملية التنمية المستدامة لخدمة المجتمعات العربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر