اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حقائق مدهشة عن أصحاب اليد اليسرى في يومهم العالمي

حقائق مدهشة عن أصحاب اليد اليسرى
حقائق مدهشة عن أصحاب اليد اليسرى
عسرى اليد
يمتلك أصحاب اليد اليسرى مزايا كتابية
عسرى اليد
أصحاب اليد اليسرى يقومون بمهام متعددة
عسرى اليد
يتعافى أصحاب اليد اليسرى بشكل أسرع من السكتة الدماغية
حقائق مدهشة عن أصحاب اليد اليسرى
عسرى اليد
عسرى اليد
عسرى اليد
4 صور

يتم الاحتفال باليوم العالمي لأصحاب اليد اليسرى كل عام في 13 أغسطس، وهي طريقة للاعتراف بأولئك الذين ولدوا عُسْر الأيدي، على عكس غالبية السكان، بينما نحتفل بهذا اليوم من خلال الاتصال بأصدقائنا وعائلتنا من أصحاب اليد اليسرى، دعونا نلقي نظرة على بعض الحقائق الممتعة حول عُسْر الأيدي.
فيما يلي قائمة ببعض الحقائق الممتعة عن أصحاب اليد اليسرى، من موقع NDTV، تجعلهم فريدين في نواحٍ عديدة. من مساهمتهم التاريخية وسماتهم إلى مزاياهم في ألعاب معينة، قمنا بتغطية كل شيء.

حقائق عن أصحاب اليد اليسرى

أصحاب اليد اليسرى يقومون بمهام متعددة


1- يتكون جزء كبير من السكان، ما يقرب من 10-12 في المائة من سكان العالم، من أصحاب اليد اليسرى.
2- تستخدم اليد اليسرى الجانب الأيمن من الدماغ أكثر. الدماغ البشري متشابك، يتحكم نصفه الأيمن في الجانب الأيسر من الجسم، والعكس صحيح.. ومن ثم، يستخدم أصحاب اليد اليسرى الجانب الأيمن من الدماغ أكثر من الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى.
3- يتعافى أصحاب اليد اليسرى بشكل أسرع بعد السكتة الدماغية. يتحكم الجانب الأيسر من دماغ الإنسان، الذي يستخدمه الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى كثيراً، في وظيفة لغتنا، لذلك فإن السكتات الدماغية على الجانب الأيسر من الجسم تتلاعب بلغة الشخص الأيمن. لكن أصحاب اليد اليسرى يعتمدون بدرجة أقل على الجانب الأيسر من الدماغ، وبالتالي يمكنهم استعادة قدراتهم اللغوية بشكل أسرع بعد السكتة الدماغية.

يمتلك أصحاب اليد اليسرى مزايا كتابية


4- يتمتع أصحاب اليد اليسرى بميزة في بعض الألعاب الرياضية. عادة ما يكونون جيدين في الرياضة؛ عندما يكونون في مواجهة شخص لشخص. في ألعاب مثل البيسبول والملاكمة والمبارزة والتنس، غالباً ما يتفوق أصحاب اليد اليسرى على خصومهم الذين يستخدمون اليد اليمنى، الذين اعتادوا اللعب مع لاعبي اليد اليمنى في الغالب.
5- يمتلك العُسْر مزايا في الكتابة. على لوحة مفاتيح QWERTY (لوحة مفاتيح للحروف الأبجدية اللاتينية) يمكنهم كتابة أكثر من 3000 كلمة إنجليزية باستخدام اليد اليسرى فقط، ولكن يمكن كتابة نحو 300 كلمة فقط باليد اليمنى وحدها. سنلاحظ أن أكثر الحروف المكتوبة تتجه نحو الجانب الأيسر من لوحة المفاتيح.
6- أظهرت دراسة في جامعة كوينز، بلفاست، أنه إذا اختار الجنين مص يده اليسرى أثناء وجوده في الرحم؛ فسوف يكبر ليصبح أعسر. تلعب الوراثة أيضاً دوراً في تحديد اليد اليسرى.

يتعافى أصحاب اليد اليسرى بشكل أسرع من السكتة الدماغية


7- في العديد من الثقافات والبلدان، يُعتقد أن كونك أعسر هو أمر غير طبيعي. في البلدان الشرقية مثل الهند أو في الشرق الأوسط، يُعتقد أن استخدام اليد اليسرى أمر فظ. في المملكة المتحدة أيضاً، يُجبر الأطفال الذين يستخدمون اليد اليسرى على استخدام أيديهم اليمنى.
8- في حين أن هذا لا يزال محل خلاف، وجدت الدراسات أن الفنانين، مثل الرسامين والموسيقيين والمهندسين المعماريين، هم في الغالب من أصحاب اليد اليسرى.
9- يتعامل الأشخاص ذوو الأيدي اليمنى واليسرى مع المهام والذاكرة بطرق مختلفة. من المعروف أن أصحاب اليد اليسرى يقومون بمهام متعددة بكفاءة عندما ينظرون إلى المهام ككل.