اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تدرّجات الأخضر في ما قبل خريف 2022 Shades of Green

تدرّجات الأخضر في ما قبل خريف 2022 Shades of Green
تدرّجات الأخضر في ما قبل خريف 2022

اقترب موسم الخريف، وبدأت تنكشف معه التدرّجات الطبيعية التي تليق به، وعلى رأسها اللون الأخضر بمختلف تدرّجاته، من الأخضر الداكن، إلى الأخضر الباستيلي، فالكاكي، والزيتي وغيرها. وفي مجموعات ما قبل خريف 2022 لاحظنا إقبالاً شديداً من قبل المصمّمين العالميين على هذه الصيحة المنعشة والكلاسيكية في الوقت نفسه. تعرّفي إلى أبرز من قدّم هذه الصيحة، وما هي تدرّجات هذا اللون الأكثر رواجاً، وما هي الطرق الأنسب لتنسيقها.
 


Pale Mint

 


من أبرز تدرّجات الأخضر التي لفتتنا، استخدام الأخضر الباهت بلون نعناعي Mint مائل إلى الباستيلي. وقد أتت هذه الصيحة على شكل إطلالات كاملة، أو ضمن قطع محدّدة، أو على شكل إكسسوارات. كما برزت لدى مصمّمين عالميين كثر، مثل إترو Etro، وجيل ساندر Jil Sander، ومارينا موسكون Marina Moscone، وتوم براون Thom Browne، وغيرهم كثير... تعكس هذه الدرجة اللونية هدوءاً على الإطلالة، وتمنحك نوعاً من الراحة النفسية، فهي بعيدة عن التدرجات القوية الصاخبة. ويضفي هذا اللون إلى أجواء الخريف والشتاء نوعاً من السكون الدافئ، خصوصاً أنه يبعدنا عن الألوان القاتمة والداكنة. يمكنك أن تعتمدي إطلالات كاملة بهذا اللون، أو الاكتفاء بإضفاء إكسسوارات من هذه التدرّجات إلى أزيائك المتنوّعة.

تابعي المزيد: موديلات فساتين باللون الأخضر لصيف 2022

 


Military Style

 


برز اللون الكاكي بشكل قوي، عاكساً لمسات من القوة والتمرّد على الإطلالة. يعتبر هذا اللون من التدرجات العسكرية، ولعل أبرز من قدّمه وركز عليه كل من: تشيفيديني Cividini، وديسكويرد2 Dsquared2، وفيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وغيرهم..

يعكس هذا اللون الترابي جرأةً على من ترتديه، خصوصاً أنه يتمتع بطابع صارم. ننصحك بارتدائه عندما تودّين إضافة التوازن والانسجام ما بين الألوان التي تشكل إطلالتك. هذا اللون ليس بجديد على ساحة الموضة، بل كان رائجاً لمدة طويلة، قبل أن يختفي في السنتين الماضيتين، مع ظهور خجول في مواسم الشتاء. واليوم نراه يعود بقوة ليفرض نفسه سيداً على الساحة.

تابعي المزيد: تألقي بفساتين بدرجات اللون الأخضر لموسم الربيع

 


Combining Styles

 


في حين أنّ اللون الكاكي يذكر بالطابع العسكري، إلا أن هناك معادلة مختلفة هذا الموسم. حيث رأينا أزياء بأسلوب عسكري صارم بصيحة الكاكي، كما حضرت كذلك تصاميم ناعمة وفساتين كلاسيكية باللون نفسه. كما مزج مصمّمون بين هذين الطابعين بشكل جميل، فمنهم من ركّز على التصاميم الكلاسيكية التقليدية، ومنهم من قدّم طابعاً عسكرياً بشكل مبتكر. وفي كلتا الحالتين، يجمع الجميع على جمالية هذه القطع، وهذا اللون الدافئ والآسر.

تابعي المزيد: تنسيق اللون الأخضر لإطلالاتكِ الصيفية 2022

 


Green in Psychology

 


يؤكد علماء النفس أن للون الأخضر أهمّية كبيرة في لوحة الألوان، خصوصاً أنه لون الطبيعة، وهو منعش، ومهدّئ، ويوحي بالراحة، كونه يضفي بعض السكينة على النفس، ويسمح للوقت أن يمرّ سريعاً، ويساعد الإنسان على الصبر. يعكس هذا اللون جرأة على من ترتديه، لأنه لون قوي وملفت، وليس من التدرّجات الحيادية. ولا بد على من تحب الأخضر أن تتمتع بقوة الشخصية. فضلاً عن ذلك، يمكن اعتماد الأخضر بمختلف الأساليب، سواء الأسلوب العصري أو الكلاسيكي، تبعاً لشخصية كل امرأة.

لذا لا بد وأن يتواجد هذا اللون الجميل بمختلف تدرّجاته في خزانتك الخريفية، وحتى في موسم الشتاء أيضاً.

تابعي المزيد: بدل نسائية باللون الأخضر لصيف 2022

 


How to Wear

 


تحتوي هذه الصيحة على طوابع عديدة في طيّاتها، منها أنثوية وهادئة، وأخرى جريئة وحادّة، ومنها ما هو صارخ وعصري. وعملية تنسيقها تتطلّب بعض الحكمة من قبلك. لذا، إليك النصائح التالية لاعتمادها بالأسلوب الأنسب:

 

  • لا تخلطي تدرّجات متنوّعة من الأخضر مع بعضها البعض، لأنّها لن تظهر بشكل متناغم، وستبدو إطلالتك مبتذلة، غير مريحة للنظر وغير لائقة.
  • نسقي مع الأخضر إكسسوارات ومجوهرات بلون الذهب الأصفر، لأنها ستليق بها بشكل كبير، وذلك أكثر من الألوان الفضية، أو الذهب الأبيض.
  • لاطلالة عصرية، يمكنك أن تخلطي مع الأخضر تفاصيل أخرى باللون البرتقالي، أو اللون الأصفر، لأنها ستنشئ تناغماً كبيراً بينها، كما تمنحك جرأة مطلوبة في بعض الأحيان.
  • لإطلالة كلاسيكية ننصحك بأن تعتمدي القميص الأبيض، أو السروال الأبيض مع اللون الأخضر. هناك تباين مؤكد ما بين هذين اللونين، وستلفتين النظر إليك بهما.
  • لا تخلطي ألوان الزهري والأحمر والبنفسجي مع اللون الأخضر، لأنها لا تليق به أبداً.


تابعي المزيد: فساتين باللون الأخضر التفاحي