اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن نتائج الدفعة الثالثة للقبول للعام الجامعي 1444هـ

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن نتائج الدفعة الثالثة للقبول للعام الجامعي 1444هـ
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن نتائج الدفعة الثالثة للقبول للعام الجامعي 1444هـ

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، اليوم السبت، نتائج الدفعة الثالثة (الأخيرة) من الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي 1444هــ.

إعلان نتائج الدفعة الثالثة للقبول للعام الجامعي 1444 هـ

ويستطيع المتقدمون والمتقدمات معرفة نتائج والنسب التي توقف عندها القبول للدفعة الثالثة من خلال أيقونة نتائج ونسب القبول عبر بوابة القبول الإلكترونية من خلال الرابط التالي https://admitportal.iau.edu.sa/web/ أو من خلال حسابات العمادة الرسمية في قنوات التواصل الاجتماعي.

استكمال إجراءات القبول للدفعة الثالثة

وذكرت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، اليوم السبت، أنه يجب على المرشحين والمرشحات بالقبول في الدفعة الثالثة سرعة استكمال إجراءات القبول إلكترونيًا وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية في موقع الجامعة أو من خلال تطبيق الجامعة عبر الأجهزة الذكية، ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة "استعرض طلب سابق" من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب أو الطالبة، مع ضرورة استكمال الإجراءات الإلكترونية وإصدار إشعار القبول خلال الفترة الزمنية المحددة للدفعة الثالثة.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل أن فترة إكمال إجراءات القبول للدفعة الثالثة تبدأ من اليوم السبت وحتى يوم الاثنين 17 محرم الموافق 15 أغسطس الجاري الساعة 12 ظهرًا، ويمكن للمرشحين الاطلاع على الفيديو التوضيحي لإنهاء إجراءات القبول من خلال قناة العمادة على اليوتيوب.

وأكدت عمادة القبول والتسجيل على المقبولين في المسار الصحي طباعة نموذج الفحص اللياقة لإجراء الفحص، وسيتم إرسال الموعد المحدد والتعليمات لإجراء الفحص برسالة نصية لاحقًا.

كما أكدت عمادة القبول والتسجيل أن الطلبة المرشحين ممن لم يستكمل الإجراءات الإلكترونية سيتم إغلاق طلبه تلقائيًا.

وكانت الجامعة قد بدأت، يوم 3 محرم 1444 هـ، استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 1444 هـ، عبر بوابة القبول الإلكترونية، وتطبيق الجامعة للأجهزة الذكية (MYIAU)، واستمر التقديم حتى يوم 8 محرم الجاري، بعدها أعلنت عمادة القبول والتسجيل نتائج الدفعة الأولى للمرشحين للقبول يوم 8 محرم الموافق 6 أغسطس الجاري، كما تم الإعلان عن الدفعة الثانية يوم 11 محرم الموافق 9 أغسطس الجاري، واليوم الخميس أعلنت العمادة نتائج الدفعة الثالثة والأخيرة للقبول للعام الجامعي 1444 هـ.

إطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2022

وعلى صعيد آخر، أعلنت الجامعة، يوم 31 يوليو 2022، إطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2022، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة". ويشارك في البرنامج، الذي يستمر لمدة 3 أسابيع، 216 طالبًا وطالبة من مختلف مدن المملكة، ويشرف على البرنامج متخصصين في المجالات العلمية والمهارية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن البرنامج يمكّن الطلاب والطالبات من تعلم العلوم المتقدمة والمهارات وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، وتطوير مهارات القيادة والتأثير الاجتماعي والتفكير الإبداعي والابتكار، ويعمل البرنامج على تعزيز مهارات الطلاب والطالبات وصقل شخصياتهم من خلال المهام العبقرية وأوسمة التميز، إلى جانب الفعاليات الإثرائية التي تتضمن فعاليتي "وطننا يعيشنا ونعيشه" و"مهن المستقبل".

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج العلمي يتضمن 5 مسارات علمية، هي كالتالي: (علم التشريح ووظائف الأعضاء، التصميم الهندسي، العلوم الطبية الحيوية، الطاقة المتجددة، والتشفير وأمن المعلومات).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر