اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ92

هوية اليوم الوطني السعودي الـ92
هوية اليوم الوطني السعودي الـ92
هوية اليوم الوطني السعودي الـ92
هوية اليوم الوطني السعودي الـ92
هوية اليوم الوطني السعودي الـ92
هوية اليوم الوطني السعودي الـ92
2 صور

يصادفُ يوم 23 سبتمبر من كل عام احتفال المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، وكما جرت العادة من كل عام لابد من أن تكون هناك هوية مخصصة لهذا اليوم، لذا أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه "تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ" يوم أمس السبت الموافق 13 أغسطس هويةَ اليوم الوطني السعودي الـ92.

هوية اليوم الوطني السعودي 92


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" جاءت الهوية لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، حيث تكوَّنت من شعارين مدمجين، أحدهما لفظيٌّ والآخر فنيّ، يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء المملكة وانتماءهم ووحدتهم.

الشعار اللفظي


وتتخذُ هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة "هي لنا دار" لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، فضلًا عن ملامستها وجدان السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية التي تمثِّل جزءًا من تراثهم وحاضرهم.

الشعار الفني


فيما استلهمَت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة العربية السعودية كل من هو على أرضها، وتسخير إمكانياتها لهم، حيث صمَّمت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة "هي لنا دار" بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة؛ كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

رسالة هوية اليوم الوطني


تجدر الإشارة إلى أنّ الهوية تعكس دور اليوم الوطني في غرس القيم الحضارية السعودية في نفوس الأجيال، والاحتفاء بمشاريع الرؤية الحكيمة، فضلًا عن الانتماء لكيان عظيم بشغفه وإصراره على جعل المستحيل واقعًا ملموسًا في أرض المملكة.

اعتماد الهوية الجديدة


من جهتها دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ92، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميلها بالدخول على الرابط التالي https://nd.gea.gov.sa

هوية اليوم الوطني السعودي


تعمل الهوية الوطنية على توحيد الاحتفال باليوم الوطني، حيث يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة، في داخل المملكة وخارجها. في 2018 ولأول مرة يتم فيها إطلاق شعار رسمي للاحتفال بهذه الذكرى، وقد أطلقت وزارة الإعلام السعودية ممثلة بمركز التواصل الحكومي هوية وشعار اليوم الوطني الـ88 للمملكة وجاء شعاره بعنوان (للمجد والعلياء).

في ذكرى اليوم الوطني الـ89 دشنت الهيئة العامة للترفيه هوية اليوم الوطني الـ89 تحت شعار (همة حتى القمة)، وفي ذكرى اليوم الوطني الـ90 فأطلقت الهيئة العامة للترفيه الهوية الإعلامية الموحدة اللفظية والبصرية تحت شعار (همة حتى القمة) والتي استلهمت من مقولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "همة السعوديين مثل جبل طويق".

أما في 21 أغسطس 2021، أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم اليوم الوطني "تركي آل الشيخ" الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي الـ91، والتي شعارها (هي لنا دار)، كما أطلقت الهيئة موقعًا إلكترونيًّا يحتوي على الإرشادات والدعم اللازم لمستخدمي الهوية، ووصفٍ تفصيليٍّ للعناصر الرئيسية واستخداماتها.




​​​​​​يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر