مرسيدس تبدأ بإنتاج أقوى وأغلى سيارة في تاريخها

AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
AMG Project One
4 صور

بدأت شركة مرسيدس بعرض طرازها AMG أخيراً السيارة الخارقة المذهلة المستوحاة من سيارات الفورمولا 1 في هيئة نموذج إنتاج، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم العملاء في وقت لاحق من هذا العام، وكانت الشركة الألمانية العريقة قد أعلنت عن النموذج الأولي من AMG Project One لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017، ووصفت الشركة السيارة الكوبيه الجديدة بأنها أقوى سيارة طريق من قسم مرسيدس AMG حتى الآن، حيث تجمع بين نسخة معدلة من محرك جراند بريكس V6 بسعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني، بالإضافة لأربعة محركات كهربائية تنتج معاً قوة هائلة تبلغ 1049 حصاناً.

وستصل سرعتها القصوى إلى 219 ميلاً في الساعة، وأصبحت أيضاً أسرع سيارة إنتاج للعلامة التجارية، متجاوزةً سيارة مرسيدس-بنز CLK GTR التي تبلغ سرعتها القصوى 214 ميلاً في الساعة منذ 24 عاماً.

تُعتبر السيارة الخارقة نتيجة التعاون الوثيق بين التشغيل المنتظم للسيارات على الطرق من Mercedes-AMG وفريق Mercedes-AMG F1 في المملكة المتحدة وقسم AMG High Performance Powertrains.

أساس المنافس الجديد المتقدم لسيارتي Aston Martin Valkyrie وFerrari SF90 Stradale هو هيكل أحادي من ألياف الكربون مع قضيب مدمج من الصلب، يدعم هذا الهيكل الخلفي الكبير للإطار الفرعي لمجموعة نقل الحركة التي تعمل بالبنزين، وتم صنعة من ألياف الكربون والتيتانيوم.

تتوافق نسخة الإنتاج من سيارة مرسيدس AMG One إلى حد كبير مع مظهر المفهوم الأصلي، فقد تم تحديث كل جانب من جوانب تصميمها الخارجي في محاولة لتحقيق أهداف الأداء النبيلة التي تم التلميح إليها بانتظام من قبل مرسيدس- AMGخلال برنامج التطوير لمدة خمس سنوات، تم تطوير الجسم، وهو مزيج من ألياف الكربون والبلاستيك المركب، لجعل السيارة خفيفة الوزن قدر الإمكان.

*مميزات AMG Project One و المحرك V6

AMG Project One
تتميز سيارة مرسيدس AMG One بعناصر نشطة داخل قنوات التبريد في الطرف الأمامي، وفتحات تهوية أعلى غرف القيادة الأمامية وجناح خلفي معقد قابل للتمديد من قطعتين.

كما تتميز بثلاثة أوضاع ديناميكية هوائية مختلفة وهي الطريق السريع، حيث يتم إغلاق القنوات والفتحات وتراجع الجناح الخلفي Race Max Downforce، حيث يتم فتح القنوات وفتحات التهوية ويتم تمديد الجناح الخلفي بالكامل؛ وRace DRS (لنظام تقليل السحب)، حيث يتم إغلاق القنوات والفتحات ويتم سحب رفرف الجناح الخلفي.

يلعب التبريد أيضاً دوراً رئيسياً في مظهر الكوبيه، مع وجود مجارٍ كبيرة للهواء في المقدمة، وعلبة هواء تنحني فوق المقصورة وشفاطات كبيرة في الخلف لسحب الهواء الساخن من حجرة المحرك.

تتميز العجلات الأمامية لسيارة سيارة مرسيدس AMG One بقفل مركزي مقاس 19 بوصة والعجلات الخلفية مقاس 20 بوصة، القياسية من الألمنيوم المصقول واختيارياً في المغنيسيوم المطروق، بعناصر من ألياف الكربون لتسهيل تدفق الهواء والمساعدة في تبديد الحرارة من الفرامل وصناديق العجلات. إنها مزودة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2R M01 المصممة حسب الطلب.

-المحرك V6

المحرك V6 المركب طولياً هو نوع مختلف من محرك F1المصمم بريطانياً، والذي زود مرسيدس بثمانية ألقاب متتالية، يولد قوة قصوى تبلغ 566 حصاناً عند 9000 دورة في الدقيقة، و2000 دورة في الدقيقة خجولة من الخط الأحمر.

لضمان توافقه مع جميع لوائح الانبعاث الحالية، فإنه يتلقى محفزات قابلة للتسخين كهربائياً ومرشحات جسيمات البنزين، كما أنه يستخدم كاتم صوت خلفي من التيتانيوم. تشمل المحركات الأربعة الكهربائية المستخدمة في سيارات مرسيدس- AMG الأحدث، محرك بقوة 121 حصاناً على عمود بين الشاحن التوربيني والضاغط الكهربائي، بينما يوجد محرك بقوة 161 حصاناً على المحرك، متصل بعمود الإدارة، تم دمج المحركين الآخرين، اللذين يولدان 161 حصاناً في المحور الأمامي.

ستبلغ القوة الإجمالية 1049 حصاناً، حيث ستزيد بـ329 حصاناً أكثر من أقوى سيارة AMG سابقة مخصصة للطرق وهي مرسيدس- AMG GT Black Series، وبالمقارنة فإن أستون مارتن فالكيري تأتي بقوة 1160 حصاناً وفيراري SF90سترادالي بقوة 986 حصاناً.

بفضل قوتها الميكانيكية الهجينة ستتمكن السيارة من التسارع من 0 حتى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية، و 0-124 ميلاً في الساعة في 7.0 ثوانٍ و0-186 ميلاً في الساعة في 15.6 ثانية.

يتم إرسال محرك الأقراص من خلال علبة تروس يدوية أوتوماتيكية من سبع سرعات مطورة حديثاً تتميز بالتشغيل الهيدروليكي، وقابض رباعي الأقراص، ومقابض تبديل مثبتة على عجلة القيادة.

*أوضاع القيادة

AMG Project One
هناك ستة أوضاع قيادة: Race Safe وRace وEV وIndividual وRace Plus وStrat 2، ويُعتبر الوضعان الأخيران مخصصان للاستخدام على حلبات السباق.

يمكن للسائق الاختيار بين إعدادات Comfort وSport في أوضاع Race Safe وRace وEV وبين إعدادات Sport وSport + في وضعي Race Plus وStrat 2.

تم تزيين المقصورة الداخلية بمزيج من الجلد الصناعي وألياف الكربون، وتم تثبيت حشوات المقعد الرفيعة غير القابلة للضبط مباشرة على أرضية المقعد الأحادي، مما يجعل السائق والراكب منخفضين قدر الإمكان في وضع مائل.

تحتوي عجلة القيادة المستطيلة المجهزة بوسادة هوائية F1على مصابيح تحول وأدوات تحكم دوارة لأنماط القيادة ونظام التحكم في الجر والجناح الخلفي، بينما يوفر صندوق الدواسة أيضاً قدراً كبيراً من التعديل، ويتم تثبيت شاشتين رقميتين مستطيلتين على لوحة القيادة، واحدة أمام السائق للأجهزة والأخرى في الوسط لوظائف بيانات السيارة والمعلومات الترفيهية.

تكييف ونوافذ كهربائية قياسية، وكذلك مرآة الرؤية الخلفية الرقمية، والتي تعمل عبر الكاميرا في حالة عدم وجود نافذة خلفية، حيث تحتوي منطقة التخزين المركزية على منفذي USB-C.