أحلام العمري عضوة في لجنة الرياضة النسائية بمجلس إدارة الاتحاد العربي للكرة الطائرة

أحلام العمري. الصورة من الاتحاد السعودي لكرة الطائرة
أحلام العمري. الصورة من الاتحاد السعودي لكرة الطائرة

حقق الاتحاد السعودي للكرة الطائرة نجاحًا جديدًا يضاف إلى سجل نجاحاته الكبيرة التي حصل عليها خلال الفترة القليلة الماضية وذلك بعد فوز رئيس الاتحاد "الدكتور خالد الزغيبي" بالعلامة الكاملة في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربي للكرة الطائرة في الدورة الأخيرة بالمنامة، وهو الوحيد في قائمة المرشحين الذي حصل على هذه العلامة.
حيث نجح الاتحاد بالفوز بخمسة مقاعد في اللجان العاملة في الاتحاد العربي وهو العدد الذي يسجل لأول مرة في تاريخ اتحاد اللعبة السعودي حيث كان تواجد السعودية في الاتحاد العربي لا يتجاوز مقعدين في جميع الدورات الماضية.

التواجد السعودي في اللجان العربية


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" جاء التواجد السعودي في اللجان العربية بعد أن فاز "الدكتور خالد الزغيبي" برئاسة لجنة الحكام كأول سعودي يفوز بالرئاسة بعد فوزه بعضوية المكتب التنفيذي، وكذلك انتخاب "سعد الرويس" نائبًا لرئيس اللجنة الفنية و"عبدالله أمين" رئيسًا للجنة الإعلامية، و"باسم منقل" عضوًا في لجنة التدريب و"أحلام العمري" في لجنة الرياضة النسائية.

أحلام العمري


يذكر أنّ "أحلام العمري" هي في الأساس عضو في الاتحاد السعودي لكرة الطائرة ورئيسة اللجنة النسائية، وجاء تعينها في هذا المنصب في ظل سياسة المملكة ورؤيتها بتمكين المرأة السعودية في القطاع الرياضي، والذي أثبتت نفسها فيه وبجدارة.

كرة الطائرة النسائية السعودية


في العام الماضي نجحت أول بطولة للسيدات على مستوى المملكة بأن تحقق الأهداف المطلوبة منها كأول نسخة تقام في ثلاث مناطق رئيسية وبمشاركة 14 فريقًا.
وقد شهدت البطولة التي أقيمت في نسختها الأولى تواجد لاعبات سيدات سعوديات ومقيمات في المملكة حيث كان عدد الفرق واللاعبات مميزًا قياسًا بحداثة هذه البطولة.

8 مقاعد لاتحاد الطائرة


تجدر الإشارة إلى أنّ اتحاد الطائرة كان قد خطف ثمانية مقاعد في اتحاد غرب آسيا برئاسة "الدكتور خالد الزغيبي" للجنة الحكام بعد فوزه بعضوية مجلس إدارة غرب آسيا، و"سعد الرويس" بعضوية اللجنة الفنية، و"محمد الفقيه" بعضوية لجنة الشواطئ، و"إبراهيم البراهيم" عضوية لجنة التدريب، و"عبدالمحسن آل عبيد"، و"عبدالله أمين" بعضوية اللجنة الإعلامية، و"حنان القحطاني" بلجنة المرأة، و"عبدالله الخليفي" بالعضوية الشرفية للجنة الحكام.

مكانة كبيرة للرياضة السعودية


يشار إلى أنّ التواجد السعودي الكبير في لجان الاتحاد العربي واتحاد غرب آسيا يأتي للمكانة الكبيرة للرياضة السعودية على الصعيدين العربي والآسيوي، ثم بفضل الدعم الكبير الذي يجده اتحاد الطائرة من "الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل" رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، ونائبه "الأمير فهد بن جلوي"، وللجهود الكبيرة التي بذلها رئيس الاتحاد "الدكتور خالد الزغيبي" لما يحظى به من سمعة طيبة وتقدير وثقة من كل عناصر اللعبة على المستوى العربي والدولي، وكذلك من خلال تحركاته التي أثمرت عن الحصول على هذا العدد الكبير من المقاعد في الاتحادين العربي وغرب آسيا، إلى جانب أنّ الزغيبي جرى اختياره في وقت سابق من رئيس الاتحاد الدولي FIVB السيد آري غراسيا لعضوية لجنة التمكين والتطور واختارته أيضًا رئيسة الاتحاد الآسيوي AVC السيدة ريتا لعضوية لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي.
ويعتبر هذا التواجد السعودي في هذه المقاعد إنجازًا كبيرًا للرياضة السعودية، حيث لم يأتِ من فراغ بل أتى من ثقة المعنيين في تلك الاتحادات بكفاءة الكوادر السعودية وأنها قادرة على الإنجاز وعمل الفارق في جميع المهام التي توكل إليهم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر