سبب ظهور عبارة "لا يوجد" بحالة الصرف لدى بعض المستفيدين في حساب المواطن

سبب ظهور عبارة "لا يوجد" بحالة الصرف لدى بعض المستفيدين في حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

يواصل برنامج "حساب المواطن" الإجابة على كافة الاستفسارات وتساؤلات المتابعين، ولهذا فقد كشف البرنامج عن سبب ظهور عبارة "لا يوجد" في حالة الصرف لدى بعض المستفيدين.

تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم

وأوضح "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن حالة الدفعة "لا يوجد" تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج ردًا على سؤال أحد المواطنين جاء فيه: أنا مؤهل ورب أسرة ولكن الصرف لا يوجد ولم يصرف لي شيء.

ومؤخراً، حذّر برنامج "حساب المواطن" المستفيدين من التساهل في إخفاء أي معلومة تعد جوهرية، يكون لها تأثير على أهلية الاستحقاق أو استحقاق المستفيد الفعلي، إذ يمكن أن تصل عقوبة ذلك لإيقاف الدعم عن المستفيد الأساسي، وحرمانه لمدة لا تزيد على سنتين، أو استرداد ما حصل عليه دون حق.

إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن في يوليو الماضي عن إعادة فتح التسجيل في البرنامج، وبدء تطبيق التعديلات الجديدة تنفيذًا للأمر الملكي الكريم بإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا، على أن يخصص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين، وفي 6 خطوات سهلة وميسرة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن:

- إنشاء حساب إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية لـ"حساب المواطن".

- قم بإدخال البيانات الشخصية مثل رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد.

- قم بتسجيل الدخول على الموقع عبر الرسالة المزودة برقم السر المؤقت والتي ستصل لرقم الهاتف الخاص بك.

- تغيير كلمة المرور.

- استكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية "البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، وبيانات العقارات"

- رفع الوثائق المطلوبة.

- مراجعة البيانات.

- تقديم طلب التسجيل بعد التأكد من صحة البيانات.

مبلغ الاستحقاق للأسرة

وأوضح "حساب المواطن" عبر حساب خدمة المستفيدين، أنه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار (دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم)، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر