اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد فؤاد يتعرض لعقوبات نقابة الموسيقيين بعد الغناء بفلاشة

محمد فؤاد - الصورة من صفحته على الفيس بوك
محمد فؤاد - الصورة من صفحته على الفيس بوك

تمسك مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في مصر بتوقيع عقوبات مشددة على أي مطرب يقوم بالغناء عبر "فلاشة"، وأصدر مساء أمس الثلاثاء قراراً بفرض عقوبة على المطرب محمد فؤاد هي الأولى بتاريخه الفني، بعدما استخدم الفلاشة في حفله الأخير بالساحل الشمالي، وأكد المجلس أنه لا استثناء لأي مطرب من العقوبة التي تم إقرارها العام الماضي من أجل القضاء على البطالة بين العازفين.

محمد فؤاد - الصورة من صفحته على الفيس بوك

مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في مصر عقد اجتماعاً مساء أمس لمناقشة تقارير لجان مراقبة حفلات الساحل الشمالي، وأصدر قراراً بفرض غرامة على المطرب محمد فؤاد قيمتها 20 ألف جنيه، باعتبارها المخالفة الأولى له، مع إلزامه في الحفلات القادمة بالغناء برفقة فرقة موسيقية لا يقل عدد أعضائها عن ثمانية، وعدم الاستعانة بفلاشة.

وشهدت الجلسة نفسها توقيع عقوبة على المطرب أحمد سعد لنفس السبب وهو الغناء بفلاشة، علماً أنها المرة الثانية، حيث تم توقيع أول عقوبة من النقابة العام الماضي على سعد، وصدر قرار وقتها بوقفه عن ممارسة الغناء لحين سداد الغرامة، وأشار هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية أن سعد صديقه، ولكن هذا لا يعفيه من الغرامة.

وتابعت النقابة في بيان صادر عن المجلس: في حال التكرار ستتم إحالته لمجلس التأديب وله كافة الصلاحيات طبقاً للقانون.

القرار الصارم أصدره الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وقتها ضمن حزمة قرارات لإصلاح وضع الموسيقى في مصر بعدما شهدت حفلات الساحل الشمالي العام الماضي فوضى عارمة، مع انتشار نجوم المهرجانات، وتقديم أغلب المطربين حفلاتهم دون عازفين توفيراً للنفقات.

واشار شاكر وقتها إلى أن هذا القرار عام، ويطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز وأن النقابة عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقى والغناء، كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها.

وشدد نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».