تعليم الرياض توزع المقررات الدراسية للمرحلة الثانوية

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وعبر حسابها الرسمي على تويتر عن بدئها بتوزيع المقررات الدراسية للمرحلة الثانوية على المدارس.

الانتهاء من توزيع مقررات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قد انتهت من توزيع المقررات الدراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة على مدارس البنين والبنات للعام الدراسي المقبل ١٤٤٤هـ. وذلك في نهاية شهر ذي الحجة من العام 1443هـ.
من جهته أوضح مساعد المدير العام للشئون المدرسية بتعليم الرياض "الدكتور محمد آل حسين" أنّ الانتهاء من تنفيذ خطة صرف وتوزيع المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة يأتي في إطار الاستعدادات المبكرة للعام المقبل ١٤٤٤هـ ، وأشار إلى أنه تم صرف جميع المقررات لمرحلتي الابتدائية والمتوسطة وفق الخطة الزمنية المقررة .

مقررات المرحلة الابتدائية والمتوسطة

تجدر الإشارة إلى أنه جرى توزيع مقررات المرحلة الابتدائية البالغة أكثر من (٢٧.١٦٩) مليون كتاب على (١٤٧١) مدرسة للبنين والبنات يستفيد منها أكثر من (٥٥٣) ألف طالب وطالبة .
كما تم توزيع مقررات المرحلة المتوسطة البالغة أكثر من (٥.٨٨٩) ملايين كتاب على (٦٣٨) مدرسة ليستفيد منها قرابة (٢٤٩) ألف طالب وطالبة فيما بلغ عدد الكوادر البشرية المشاركة في خطة النقل (٢٥٩) فردًا عن طريق (٨٩) أسطولاً للنقل والتوزيع.

الهوية البصرية لبداية العام الدراسي

يذكر أنّ وزارة التعليم أعلنت في 13 أغسطس من هذا الشهر إطلاقها الهوية البصرية لبداية العام الدراسي الجديد 1444هـ تحت شعار: "العالم ينتظرك"؛ احتفاءً بعودة الطلاب والطالبات إلى الدراسة، وتحفيزهم للانتظام في صفوفهم الدراسية في أول يوم للدراسة بكل همة ونشاط وجدية.
وتحمل الهوية البصرية الجديدة معاني ورسائل تؤكد على دور التعليم في تحقيق طموحات المستقبل، حيث تمثّل عودة الطلاب والطالبات لمقاعد الدراسة احتفاءً حقيقيًّا ينتظره الجميع، وتسعى له الوزارة تحقيقًا لأهداف الرؤية الطموح الرامية إلى بناء مواطن ينافس عالميًّا.
وتسعى الهوية لإضفاء الجدية والنشاط بين الطلبة والميدان التعليمي، وكذلك إشراكهم مع المجتمع في صناعة المستقبل، وإيجاد التفاعل على المستوى الوطني.
كما تهدف الهوية البصرية الجديدة إلى توحيد الاحتفاء بانطلاق العام الدراسي الجديد 1444هـ لجميع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، وكذلك ضمان تحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر