اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كريم عبد العزيز في يوم ميلاده.. كيف ساهم شريف عرفة وسميرة أحمد في إظهار موهبته؟

كريم عبد العزيز - صورة من حسابه على انستجرام
كريم عبد العزيز - صورة من حسابه على انستجرام
كريم عبدالعزيز - تصوير محمد عثمان
كريم عبدالعزيز - تصوير محمد عثمان
كريم عبد العزيز - صورة من حسابه على انستجرام
كريم عبد العزيز - الصورة من حسابه على انستجرام
كريم عبد العزيز - صورة من حسابه على انستجرام
كريم عبدالعزيز - تصوير محمد عثمان
كريم عبد العزيز - صورة من حسابه على انستجرام
3 صور
«إن لم أكن ممثلًا لوددت أن أكون مُخرجًا» هذا هو لسان حال النجم كريم عبدالعزيز، الذي كان يسير بخطوات ثابتة نحو أن يكون مخرجًا كبيرًا، ولكنه حول مساره إلى منحى آخر، دخل به إلى عالم السينما، ليُحقق نجاحًا مبهرًا بالعديد من الأدوار الدرامية والسينمائية.
كريم عبد العزيز - الصورة من حسابه على انستجرام

يطُل علينا النجم كريم عبدالعزيز بشكل منتظم في المواسم الدرامية والسينمائية في مصر، حيث يُشارك في العديد من الأعمال الدرامية الوطنية التوثيقية التي يتم إنتاجها من أجل إبراز بعض المشاهد في البلاد، كما يُقدم المزيد من الأعمال السينمائية ذات الصلة، فهو فنان متكامل، يمكن أن نتطرق إلى المزيد من الملومات عنه في السطور التالية احتفالًا بيوم ميلاده.
كريم عبد العزيز - الصورة من حسابه على انستجرام
  1. وُلد الفنان المصري كريم عبدالعزيز، في 17 من أغسطس عام 1975، بحي العجوزة في محافظة الجيزة.
  2. كريم عبدالعزيز نشأ في بيئة وأسرة فنية لوالده المخرج الكبير محمد عبدالعزيز، وعمه المخرج عمر عبدالعزيز المعروفان في تاريخ السينما المصرية.
  3. لدى كريم عبدالعزيز شقيقة تُدعى ياسمين عبدالعزيز، ولكنها ليست الفنانة الشهيرة ياسمين عبدالعزيز فهو فقط مجرد تشابه أسماء، وانفصلت والدته عن والده بينما كان ابن الـ 4 سنوات، ليبقى هو وشقيقته بمنزل والدته.
  4. بالتأكيد كان لنشأته الفنية تأثيرًا عليه شخصيته وبنائها، كما أن لها تأثير أيضًا في تسهيل مهمته نحو دخول عالم الفن، ولكنه بعد أن أطل علينا وعرفه الجمهور بات غير محُب للحديث عن حياته الشخصية.
  5. ظهر النجم كريم عبدالعزيز في صغره بفيلم «انتبهوا أيها السادة» في عام 1978، ثم في فيلم «البعض يذهب إلى المأذون مرتين»، وبعدها في فيلم «قاتل ما قتلش حد» وفيلم «المشبوه» الفلمان من بطولة النجم عادل إمام.
  6. بعد تقديمه فيلم المشبوه، ظل كريم عبدالعزيز بعيدًا عن التصوير لمدة 5 سنوات ثم عاد لتقديم شخصية ضمن فيلم «منزل العائلة المسمومة»، من بطولة وحش الشاشة فريد شوقي ونادية لطفي.
  7. تفرغ من بعدها كريم عبدالعزيز للدراسة، مع ممارسة كرة القدم في النادي الأهلي المصري، ليُتم تعليمه الأساسي باللغة الفرنسية، ثم حصل على الثانوية العامة، ورغم حلمه بدخول كلية الطيران، إلا أنه تقدم بأوراقه إلى المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، بالرغم من رفض والده للأمر والذي اعتذر حينها على الانضمام إلى لجنة الاختبار تجنبًا للحرج.
  8. تخرج كريم عبدالعزيز من معهد السيما قسم الإخراج عام 1997، ليعمل مساعد مخرج فترة قصيرة، ليقرر بعدها خوض تجربة التمثيل، ليقدمه المخرج شريف عرفة إلى الجمهور للمرة الأولى.
  9. اختارته فيما بعد ذلك النجمة القديرة سميرة أحمد للوقوف أمامها في مسلسل «امرأة في زمن الحب» وكانت هذه بمثابة البداية الحقيقة لانطلاقته في التمثيل، ثم قدم بعدها دوره المميز في فيلم «عبود على الحدود» رفقة النجم الراحل علاء ولي الدين، ولكن بطولته السينمائية الأولى كانت أمام النجم أحمد زكي في فيلم «اضحك تطلع الصورة حلوة».
  10. قدم كريم عبدالعزيز من بعدها العديد من الأعمال المميزة أبرزها: «ليه خلتني أحبك، حرامية في ال KG2، حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ، أبو علي، واحد من الناس، في محطة مصر، خارج على القانون، أولاد العم، فاصل ونعود، الفيل الأزرق بجزأيه، نادي الرجال السري، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، وكيرة والجن».
  11. فيما قدم أيضًا أعمالًا درامية من بطولته أبرزها: «الهروب، الزيبق، الاختيار 2: رجال الظل، ثم الاختيار 3 في رمضان 2022»
  12. النجم كريم عبدالعزيز كان قد تعرض لأزمة صحية صعبة في العام 2011 عندما تم تشخيص حالته بوجود ثمان جلطات رئوية، دخل على إثرهم إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى بلندن، استمر فيها 55 يومًا حتى استقر وضعه ليعود بعدها إلى القاهرة.