تعرفوا على حقيقة شراء إيلون ماسك لنادي مانشستر يونايتد

إيلون ماسك
إيلون ماسك - الصورة من رويترز

قال إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا المتخصصة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، إنه كان يمزح عندما أعلن في تغريدة عزمه شراء نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مزحة

وكتب ماسك عبر حسابه في تويتر "سأشتري مانشستر يونايتد". ورد عندما سأله أحد المستخدمين حول مدى جدية شراء النادي: لا، هذه مزحة مستمرة منذ فترة طويلة في تويتر. لن أشتري أي فريق رياضي.

تداول كبير للتغريدة

وأعيد نشر التغريدة ماسك، التي جذبت الأنظار بشكل هائل، من قبل أكثر من 106 ألف مستخدم، كما حصدت نحو 680 ألف إعجاب.

هزيمة ثقيلة

واستهل يونايتد الموسم الجديد بشكل كارثي، إذ خسر 2-1 أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة 4-صفر أمام برنتفورد.

أبرز الأندية

ويعد "مانشستر يونايتد" واحداً من أبرز الأندية في العالم، ونال لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة بالإضافة إلى كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا 3 مرات.
وتبلغ القيمة السوقية للنادي الإنجليزي 2.08 مليار جنيه إسترليني، وشهدت الأعوام الأخيرة احتجاجات من جماهير يونايتد على عائلة غليزر، التي اشترت النادي في 2005 مقابل 790 مليون جنيه إسترليني بسبب تراجعه في الدوري.

احتجاجات

واكتسبت الاحتجاجات على العائلة زخماً كبيراً في العام الماضي، بعد قرار يونايتد بالمشاركة في مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي انهار بعد أيام من إعلانه.
تابعي المزيد: إيلون ماسك يطلب تأجيل بدء محاكمته بسبب إلغائه صفقة شراء تويتر

نزاع قانوني مع تويتر

يشار إلى أن إيلون ماسك، أغنى شخص في العالم، يخوض حالياً نزاعاً قانونياً ضد إدارة موقع "تويتر" على خلفية تراجعه عن صفقة الاستحواذ على الموقع التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، ومن المقرر أن تبدأ جلسات المحاكمة للفصل في النزاع في 17 أكتوبر، وتستمر لمدة 5 أيام.
وأرجع ماسك سبب إلغائه الصفقة من جانب واحد في أوائل تموز، إلى أن الشركة "التي مقرها سان فرانسيسكو" كذبت بشأن نسبة الحسابات الآلية والعشوائية على نظامها الأساسي.
وفي المقابل، وصف الفريق القانوني في "تويتر" لاحقاً محاولة ماسك التراجع عن الصفقة بأنها "غير مشروعة" وأشار في الدعوى إلى أن ماسك يستخدم الروبوتات كذريعة لمحاولة للانسحاب من صفقة يشعر بالندم بشأنها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر