اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشؤون البلدية: الترخيص وسداد الرسوم شرطان لتقديم منتجات التبغ

الشؤون البلدية: الترخيص وسداد الرسوم شرطان لتقديم منتجات التبغ 
وزارة الشؤون البلدية والقروية
الشيشة
الترخيص وسداد الرسوم شرطان لتقديم منتجات التبغ
الشؤون البلدية: الترخيص وسداد الرسوم شرطان لتقديم منتجات التبغ 
الشيشة
2 صور

أتاحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية تقديم منتجات التبغ وفقاً لعدد من الشروط المحددة.

وتفصيلاً، فقد أكدت الشؤون البلدية على ضرورة التزام أصحاب منشآت تقديم منتجات التبغ بسداد الرسوم المرتبطة بالمبيعات والفوترة بصورة شهرية من خلال منصة "بلدي"، وقيام الأمانات والبلديات بالمراجعة وتدقيق الإيرادات والرسوم والبيانات المسجلة بشكل مستمر ودوري.

رخصة مزاولة النشاط

وأوضحت الوزارة، أن على جميع المحلات التي تقدم منتجات التبغ الالتزام بإبراز رخصة مزاولة النشاط، والإفصاح عن جميع الإيرادات، وإيضاح نسبة رسوم مبيعات التبغ في بندٍ مستقل في كل فاتورة يتم إصدارها، لافتة الانتباه إلى ضرورة عرض شهادة تحصيل الرسم بشكل واضح لجميع العملاء، والالتزام بالأنظمة والتعليمات.

استمرار الجولات التفتيشية

وأكدت وزارة الشؤون البلدية في ذات الوقت على استمرار الجولات التفتيشية وقيام الفرق الرقابية بالأمانات والبلديات بزيارة المنشآت؛ للتحقق من امتثالها والتزامها بسداد الرسوم، والحد من التعاملات المالية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الوزارة، مهيبة بأصحاب منشآت تقديم منتجات التبغ الالتزام بالإجراءات والمتطلبات الضرورية حتى لا يكونوا عرضة للوقوع في المخالفات والجزاءات البلدية.

خدمات منصة "بلدي"

تتيح منصة "بلدي" لأصحاب المطاعم والمقاهي الشعبية المسموح لها بتقديم منتجات التبغ – داخل المدن وخارجها – الإفصاح عن إجمالي قيمة المبيعات الشهرية وسداد الرسوم المستحقة في موعدها؛ من خلال منظومة تطبيق الرسوم، وإصدار شهادة التسجيل، والإفصاح الشهري، وتصريح تقديم منتجات التبغ في الفعاليات المصرحة، والاستفادة من جميع الخدمات إلكترونيًا، كما أتاحت الوزارة الاطلاع على لائحة اشتراطات تقديم منتجات التبغ داخل المدن وخارجها عبر موقعها الإلكتروني.

عن منصة "بلدي"

منصة "بلدي" هي احدى المنصات المقدمة من وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة، وتم تطوير المنصة بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة، لتكون البوابة الوطنية التي تدعم المجتمع البلدي، وتقدم هذه المنصة ثلاث خدمات رئيسية، وهي: (الخدمات التفاعلية، والخدمات الالكترونية والخدمات المعلوماتية.

أهداف منصة "بلدي"

وتهدف منصة بلدي إلى تحسين الجودة في مستوى الخدمات البلدية المقدمة، بالإضافة إلى تفعيل دور المستفيدين كشركاء، وتحسين مستوى رضاهم وتعزيز مستوى الشفافية بين جهات القطاع البلدي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر